إحباط محاولة للتهريب الدولي للمخدرات الصلبة و القوية الكوكايين و الهرويين بـ”باب مليلية”

جريدة أرض بلادي // أحمد المرس 

تمكنت عناصر شرطة الحدود، بتنسيق تام مع عناصر مصلحة مراقبة التراب الوطني و الأبحاث القضائية المشتغلة في المعبر الحدودي لـ”باب مليلية” المحتلة، مساء اليوم السبت ، من إحباط محاولة لتهريب كمية من الكوكايين و الهرويين وتوقيف شخص مشتبه تورطه في قضية التهريب ينحدر من مدينة الناظور مزداد بمليلية المحتلة يبلغ من العمر 34 سنة .

 

وجاء إحباط محاولة تهريب المخدرات، على إثر معلومات دقيقة وفرتها ملصحة مراقبة التراب الوطني و الأبحاث القضائية برئاسة السيد المدير الجهوي لجهة الشرق الديستي .

و بعد أن أخضعت المصالح الأمنية، سيارة للتفتيش في المعبر الحدودي، ليتبين أنها تحتوي على كمية مهمة من المخدرات الصلبة و القوية معدة للتهريب.

 

وذكرت مصادر لـ” أرض بلادي “، أن عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، أسفرت عن حجز حوالي 4 كلغ من مخدر الكوكايين و 1 كغ و 200 غرام من الهرويين ، كانت مخبأة بعناية فائقة داخل تجويفات خاصة بسيارة تحمل لوحة ترقيم إسبانية سيارة من نوع مرسيدس .

 

وأضافت المصادر ذاتها، أن كمية المخدرات كانت معدة للتهريب صوب المغرب ، عن طريق مدينة مليلية، غير أن تدخل عناصر شرطة الحدود ومصالح الديستي حال دون ذلك.

وجرى الاحتفاظ بالشخص الموقوف رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمه أمام العدالة من أجل المنسوب إليه.

عناصر مراقبة التراب الوطني و مشكورة على ذلك، هي تلك المجهودات الجبارة، والتضحيات الجسام التي يتفانى في تقديمها بجد وإخلاص مسؤولو وضباط وعناصر مصالح المديرية العامة للمحافظة على التراب الوطني الديستي DGST، وفاء منهم لأداء الواجب الوطني بالشكل المطلوب، وحرصا منهم على ضمان أمن واستقرار الوطن، وصون الممتلكات و الحفاظ على السلامة المواطنين و الموطينات.