احتفاء بالثقافة والابداع بالثانوية التأهيلية الشهيد صالح السرغيني بالمديرية الإقليمية الرحامنة

جريدة أرض بلادي_ليلى التجري_

في سابقة ليست هي الأولى من نوعها بالثانوية التأهيلية الشهيد صالح السرغيني بالمديرية الإقليمية الرحامنة تم الاحتفاء بمبدعيها من المتعلمين والمتعلمات،وذلك من خلال تأليفهم كتاب : ثمار النخيل..دانية قطوفها،وتحت إشراف نادي الثقافة والابداع ومدير المؤسسة وجمعية جذور.


يتضمن الكتاب واحتين :واحة الشعر والسرد.
هذا إن دل فإنما يدل على اهتمام المؤسسة بمبدعيها وترسيخ لديهم ثقافة الابداع،وهذا لم يتأت من فراغ بل من خلال سلسلة من اللقاءات الثقافية المنظمة بالمؤسسة التي تستضيف نخبة من الكتاب والأدباء المغاربة لمدهم بالزاد والشحنة الطاقية لمواصلة مسيرتهم الابداعية.


وما الاستضافة التي حظي بها الكاتب المغربي مصطفى لغتيري كضيف شرف لخير دليل على هذا الاهتمام بحيث أثرى مسامع الحضور بقراءته الواعية وإجابته الرصينة وتوجيهاته الرشيدة .
خطة حكيمة وممنهجة لتكريس روح الابداع لدى الجيل الصاعد وجعل مشروع الابداع من بين المرتكزات الاستراتيجية التربوية التنموية بالمؤسسة.


هذا وقد عرف حفل توقيع كتاب
ثمار النخيل ..دانية قطوفها..
حضورا وازنا لشخصيات مثقفة عبر ربوع التراب الوطني،مهتمة بالفعل الثقافي من بينهم: الكاتب المغربي مصطفى لغتيري الأديب والناقد سعيد بوعيطة والشاعر صلاح الدين بشر والشاعرة الاعلامية ليلى التجري والزجال عبد الباسط برامي والروائي القاص عبد الغفور خوى،وثلة من الأساتذة والأستاذات .
اختتم الحفل بتكريم للأديب المغربي مصطفى لغتيري تثمينا لمجهوداته المبذولة خدمة للشأن الثقافي والابداعي بالمغرب.
كما تم توزيع شواهد تقديرية على مبدعيها وتوقيع الكتاب وإقامة حفل شاي ومأدبة غذاء على شرف المدعوين والمدعوات.