اختيار المغربي الهلالي عضو اللجنة الأولمبية طوكيو 2020

عين الاتــحاد الدولــــي للتايكوانـــدو، إدريــس الهلالــي، رئيــس الجامعة الملكية المغربية لرياضة التايكواندو، عضوا ضمن لجنة المنافسات خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقرر إقامتها في العاصمة اليابانية طوكيو، في الفترة ما بين 24 يوليوز و9 غشت المقبلين.
واعتبرت جامعة التايكواندو اختيار أحد أبناء المغرب لشغل هذا المنصب المهم، في أرقى منافسة رياضية في العالم، وسام فخر لرياضة المغربية، وهو ما من شأنه أن يزيد في ترسيخ السمعة الطيبة، التي بلغتها رياضة التايكوندو على كل المستويات.
وأشارت الجامعة، في بلاغ لها، إلى أن عضوية هذه اللجنة ذات الأهمية الكبرى خلال المنافسات الأولمبية، يعد شرفا كبيرا للرياضة الوطنية عموما، ولرياضة التايكواندو المغربي على وجه الخصوص، سيـما أن هذا التعيين يؤكد مدى المكانة التي يحتلها التايكواندو المغربي على المستوى الدولي، والسمعة الطيبة التي يتـمتع بها عالميا.
ويأتــي هـــذا التعييــن ليزكي التطور الـــذي يشهده التيكواندو المغربي، الذي سيكون حاضرا في دورة الألعاب الأولمبية للمرة السادسة على التوالي، منذ اعتـماد رياضة تيكواندو كرياضة رسمية في الأولمبياد.
من جهته، أشاد الكوري تشونغوون تشو، فـي رسالة التعيين التي بعث بها لإدريس الهلالي، بالدور الذي تقوم بها الجامعة الملكية المغربية للتيكواندو، سواء على المستوى المحلي (وطنيا)، أو الإقليـمي (عربيا)، أو القاري (إفريقيا)، لنشر وتطوير رياضة تيكواندو، متـمنيا التوفيق له في مهمته الجديدة، خلال دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.
مراسلة / أرض بلادي