ارتفاع رقم مبيعات اتصالات المغرب 

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

ارتفع رقم معاملات مجموعة اتصالات المغرب في الربع الأول من العام الجالي بنسبة 3,7 في المائة، ليستقر في حدود 9,09 مليار درهم، فيما بلغت زادت أرباحها بنسبة 1,8 في المائة، لتصل إلى 1,52 مليار درهم.

وأوضحت المجموعة في بلاغ لها، اليوم الأربعاء، أن ذلك الرقم تأتى بفعل ارتفاع الإيرادات على الصعيد الدولي بنسبة 7,3 في المائة، وتحسن الإيرادات بالمغرب بنسبة 0,6 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

وتؤكد على أن الأنشطة على الصعيد الدولي أتاحت إيرادات في حدود 4,6 مليار درهم، مقابل 4,78 مليار درهم للأنشطتها بالمغرب.

 

وتذهب إلى أن رقم المعاملات في الربع الأول من العام الجاري يأتي في سياق دولي غير ملائم، مؤكدة أنه ناجم عن سياستها في مجال الاستثمار وجودة الشبكات والخدمات، حسب قولها.

 

وأشارت إلى أن أنشطة الفروع إفريقيا جنوب الصحراء مازالت غالبة في أداء المجموعة، حيث أن تنفيذ المخططات ذات الصلة بالتكاليف تمنح للفاعل المغرب الوسائل الضرورية لنمو مستدام.

 

وتؤكد أن نتيجتها الصافية حصة المجموعة، ارتفعت في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 1,8 في المائة، لتصل إلى 1,52 مليار درهم.

 

واستقر عدد زبناء المجموعة في حدود 75 ملايين في متم مارس الماضي، حيث وصلت حظيرة زبناء الهواتف النقالة بالمغرب في حدود 19,2 ملايين زبون والهواتف الثالثة في حدود 1,9 مليون خط.

 

وعلى الصعيد الدولي، وصلت حظيرة الهواتف النقالة إلى 51.78 مليون زبون، مقابل 363 ألف للهاتف الثابت.