افتتاح المعرض الدولي للفن التشكيلي تحت إشراف جمعية زهور الإبداع و الثقافة و التنمية …

جريدة أرض بلادي -اسماء بومليحة –

افتتح المعرض الدولي للفن التشكيلي مساء يوم الأحد على الساعة الخامسة بفضاء متحف محمد السادس لحضارة الماء تحت شعار :

” الاستعمال العقلاني للماء و حماية البيئة” و استقبل هذا العرس الثقافي و الحضاري تخليدا للذكرى المجيدة 48 للمسيرة الخضراء المظفرة و تزامنا مع عيد الإستقلال المجيد.

والمبتغى من تنظيم هذا الحدث البارز هو التضامن مع منكوبي زلزال الحوز ، وبهذا قد تشرفت جمعية زهور للإبداع و الثقافة و التنمية بافتتاح المعرض الدولي بحضور ألمع الشخصيات الثقافية والفنية منهم شعراء و كتاب على رأسهم الأستاذ” سيدي إسماعيل ازويرق ” هو شاعر الرسول .

كما استقبلت مديرة المعرض زهور الحنصالي مجموعة من الوافدين للمعرض بالاغاني المسمى بدقة المراكشية المتداولة عند السكان الاصليين.

وحضر لهذا العرس ، العديد من الفنانين والفنانات من مختلف البلدان العربية و الأروبية ، كما حج العديد من الزوار لتتبع هذا الحدث الدولي مما نال إعجاب الجمهور الحاضر بهذه المناسبة السعيدة .

كما ألقت السيدة رئيسة جمعية” زهور الحنصالي ” كلمة ترحيبية بالضيوف الكرام ونوهت في كلمتها بالشكر والتقدير والاحترام لكل من ساهم في نجاح هذا الحفل التاريخي . وبعد ذلك تقديم الزوار حفل شاي وبعد ذلك من انتهاء فترة الافتتاح تم تقديم شواهد تقديرية للمدعويين.

صفوة القول أن المعرض الدولي للفن التشكيلي حقق نجاحا كبيرا من خلال مرحلته الأولى وهذا راجع بالاساس إلى تسيير جد محكم من طرف اللجنة المنظمة على رأسهم السيدة الرئيسة الجمعية زهور الحنصالي و اطر الجمعية .