الاسود يعلنون جاهزيتهم لمواجهة ليبيريا 

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

أعلن أسوط الأطلس جاهزيتهم لمواجهة منتخب ليبيريا، يوم السبت 09 شتنبر 2023، ضمن الجولة السادسة والأخيرة لتصفيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم بكوت ديفوار، مؤكدين أهمية إنهاء المنافسات في المركز الأول للترتيب.

وقال سليم أملاح، في تصريح صحفي على هامش الحصة التديربية الثانية للأسود، بمركب محمد السادس بالمعمورة، ضاحية سلا، إن المباراة ضد ليبيريا على جانب كبير من الأهمية، والفوز بها أساسي لإنهاء التصفيات في المركز الأول، مضيفا:”علينا أن نعطي كل ما لدينا في هذه المباراة، ومن أجل ذلك يتعين علينا أن نكون مركزين. أرجو أن يكون الجمهور كثيفا، وأتمنى أن نمنحه المتعة التي يرجو”.

 

وسار عبدالحميد يونس في السياق نفسه، إثر تصريح صحفي على هامش الحصة الثانية لتداريب المنتخب الوطني لكرة القدم، إذ قال :”هاتان المباراتان مهمتان لمواصلة الاستعداد، وبالتالي يتعين علينا أن نكون جديين، ونبحث عن الفوز”، ثم أضاف:”ينبغي علينا أن نواصل الإنجاز الذي تحقق من قبل. أي نعم، بالنسبة إلى اللاعبين كلهم بدأوا موسمهم للتو، ولكن، ولله الحمد، فالجميع يلعب ضمن فريقه. الهدف هو أن نبقى فعالين، وأن نبدأ الموسم مع المنتخب بأفضل الطرق”.

 

يشار إلى أن المنتخب الوطني خاض، مساء الثلاثاء 5 شتنبر 2023، ثاني حصة تدريبية استعدادا للمباراتين اللتين سيخوضهما أمام كل من منتخبي ليبيريا بمدينة أكادير يوم السبت 9 شتنبر 2023، وبوركينافاسو بمدينة لانس بفرنسا، يوم الثلاثاء 12 شتنبر 2023 .

 

وركز وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني، خلال الحصة التدريبية لنهار الثلاثاء، التي أقيمت بمركب محمد السادس لكرة القدم، على جانب التقني والتكتيكي، بحسب ما ذكره موقع الجامعة.

 

وشهدت الحصة التدريبية، التي امتدت لحوالي ساعة و30 دقيقة، مشاركة جميع اللاعبين المنادى عليهم، باستثناء سفيان امرابط الذي سينضم للمجموعة يوم الاربعاء.