البرلمانية سلوى الدمناتي تسائل وزير الصحة حول تجاوز إكراهات تنزيل ورش الحماية الاجتماعية

أرض بلادي_

 

Contents
أرض بلادي_وجهت البرلمانية سلوى الدمناتي باسم الفريق الاشتراكي المعارضة للاتحادية بمجلس النواب سؤالا شفويا الى وزير الصحة والحمايه الاجتماعية حول تنزيل ورش الحماية الاجتماعية. واوضحت البرلمانية سلوى الدمناتي خلال جلسة الاسئلة الشفوية بمجلس النواب اليوم الاثنين ان ورش الحماية الاجتماعية يعتبر من المشاريع التي يراهن عليها المغرب من اجل اعادة تاهيل البنية المجتمعية لبلادنا هذا المشروع الذي يحظى بعناية خاصة من صاحب الجلالة والمزمع من الحكومة ان يكون من الاولوياتها ويتعلق بالشروع في تنزيل ورش الحماية الاجتماعية خاصة على مستوى الوفاء بالالتزام الذي سطره صاحب الجلالة الملك محمد السادس بتسجيل 22 مليون مغربي في التغطية الصحية. وابرزت البرلمانية الاتحادية ان نجاح هذا الورش رهين بتقوية العرض الصحي عبر تجويد الخدمات الاستشفائية وتعزيز مستشفيات العمومية بالاجهزه اللازمة والاطقم الطبية والشبه الطبية والادارية الكافية ورفع من الطاقه الاستيعابية للاسطره الذي يبقى الى الان دون طموح للمواطنين والمواطنات الامراض الذي يتطلب استراتيجية واضحة للمعالم تواكب هذا الورش.ودعت النائبة البرلمانية وزير الصحة والحماية الاجتماعية الى وضع استراتيجية للبنية التحتية والموارد البشرية القادرة على استيعاب الطلب العمومي.

 

 

وجهت البرلمانية سلوى الدمناتي باسم الفريق الاشتراكي المعارضة للاتحادية بمجلس النواب سؤالا شفويا الى وزير الصحة والحمايه الاجتماعية حول تنزيل ورش الحماية الاجتماعية.

واوضحت البرلمانية سلوى الدمناتي خلال جلسة الاسئلة الشفوية بمجلس النواب اليوم الاثنين ان ورش الحماية الاجتماعية يعتبر من المشاريع التي يراهن عليها المغرب من اجل اعادة تاهيل البنية المجتمعية لبلادنا هذا المشروع الذي يحظى بعناية خاصة من صاحب الجلالة والمزمع من الحكومة ان يكون من الاولوياتها ويتعلق بالشروع في تنزيل ورش الحماية الاجتماعية خاصة على مستوى الوفاء بالالتزام الذي سطره صاحب الجلالة الملك محمد السادس بتسجيل 22 مليون مغربي في التغطية الصحية.

وابرزت البرلمانية الاتحادية ان نجاح هذا الورش رهين بتقوية العرض الصحي عبر تجويد الخدمات الاستشفائية وتعزيز مستشفيات العمومية بالاجهزه اللازمة والاطقم الطبية والشبه الطبية والادارية الكافية ورفع من الطاقه الاستيعابية للاسطره الذي يبقى الى الان دون طموح للمواطنين والمواطنات الامراض الذي يتطلب استراتيجية واضحة للمعالم تواكب هذا الورش.

ودعت النائبة البرلمانية وزير الصحة والحماية الاجتماعية الى وضع استراتيجية للبنية التحتية والموارد البشرية القادرة على استيعاب الطلب العمومي.