التضامن الجامعي المغربي يحتفي باليوم العالمي للمدرس (ة) ،وبالمراسلين والمراسلات الذين أحيلوا على التقاعد بالحي الحسني

جريدة أرض بلادي-ليلى التجري-

نظم التضامن الجامعي المغربي فرع الحي الحسني بقاعة المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين ملحقة السلام غاندي،يومه الأربعاء 19 أكتوبر2022م، حفلا بهيجا تكريما للمراسلين والمراسلات الذين أحيلو على التقاعد،إظافة إلى تكريم عدد من الشخصيات البارزة الفاعلة في الحقل التربوي والثقافي من أساتذة وأطر إدارية وتربوية على صعيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء /سطات،و بتنسيق مع المديرية الاقليمية بعمالة مقاطعة الحي الحسني.

صادف هذا اليوم الاحتفال باليوم العالمي للمدرس(ة)،تحت شعار:”إحداث نهضة تربوية حقيقية رهين بتوفير مناهج متجددة وموارد بشرية مؤهلة ومحفزة وحكامة ناجعة”.
في هذا الصدد وفي كلمة أبانت من خلالها السيدة المديرة الاقليمية بعمالة مقاطعة الحسني الدور الريادي والمجهودات الجبارة للتضامن الجامعي المغربي في شخص الكاتب الاقليمي محمد المليح وخدماته الجليلة،كما أشادت بما قدمه نساء ورجال التعليم بالحي الحسني من تضحيات جسيمة في الشأن التربوي.


من جهته أشاد السيد محمد المليح الكاتب الاقليمي للتضامن الجامعي المغربي فرع الحي الحسني في كلمته الترحيبية شكر من خلالها الحضور الكريم على تلبية الدعوة والتكريم المستحق للمكرمين والمكرمات بالمناسبة.

تخللت فقرات الحفل تقديم لوحات فنية تربوية من إبداع تلاميذ وتلميذات الثانوية الاعدادية عمر بن الخطاب ، وإتحاف الحضور بقراءة شعرية للشاعرة ليلى التجري لقصيدتين شعريتين ‘صناع الأجيال’ و’شقائق النعمان ‘ احتفاء بالمحتفى بهم.

 

وتنظيم حفل شاي بالمناسبة على شرف المدعوين والمدعوات.