#التعاضدية_الوطنية_للفنانين تنتخب أعضاء مجلسها الإداري الجديد بالدار البيضاء

جريدة أرض بلادي-مروان-

عقدت التعاضدية الوطنية للفنانين جمعها العام العادي تحت شعار “منعطف جديد من أجل رخاء الفنان”، وذلك يوم الثلاثاء 12 أكتوبر 2021، بالمركب الإداري والثقافي للأوقاف بمدينة الدار البيضاء.

وانتخب هذا الجمع #أعضاء_مجلس_الإدارة الخمسة عشرة (15) التالية أسمائهم: فريد غنام، نجيب بنصرو، نادية أقرواش، إدريس شويكة، عبد الله المقدم، عبد الله شيشة، لحسن جكار، ماجدة زبيطة، خديجة سكارين، جمال اد مجوض ، هشام المخدري، رضوان العبيد، محمد صوابي، عيشة الزيتي،عبد الكبير الركاكنة. على أساس إستكمال انتخاب الرئيس وأعضاء المكتب التنفيذي خلال الأيام القليلة المقبلة.

كما تداول الجمع العام في رسم خارطة الطريق الجديدة لتجاوز الأزمة التي تخبطت فيها التعاضدية خلال ولايات سابقة، حيث تمت المصادقة على برنامج العمل للست سنوات القادمة، الذي سيمكن، حسب تصريح الفنان المندوب نجيب بنصرو، من تصحيح مسار التعاضدية الوطنية للفنانين والرقي بها من حالة الشبه الإفلاس التي تعيشه اليوم إلى وضعية سليمة أكثر ضمانة لتغطية صحية تضمن سلامة وكرامة الفنانين_ات. وفيما يلي الخطوط العريضة لهذا #البرنامج :

1- القطيعة مع كل الممارسات غير الديمقراطية التي سادت في تدبير شؤون التعاضدية منذ تأسيسها والتي انتهت بها إلى وضعية إفلاس. والعمل على نبذ سياسة المحسوبية (باك صاحبي) التي نهجتها المكاتب السابقة والتعامل وفق مبدأ المساواة وتكافئ الفرص بين جميع الأعضاء والمنسبين كيفما كان انتماءهم السياسي أوالنقابي أوالمهني أواللغوي أوالقبلي…

2- التأسيس لمبادئ التدبير التشاركي الجماعي الديمقراطي الذي يضع المصلحة العامة للمنخرطين-ات فوق أي اعتبار شخصي أو أي إنتماء كيفما كان توجهه.

3ـ العمل على توسيع قاعدة الأعضاء المساهمين_ات، لكون العدد يُمكن من إكتساب قوة أكبر، خلافا لما كان يعتقده البعض والذي أدى إلى كارثة الطرد الجماعي لمجموعة كبيرة من المنخرطين.

4ـ العمل على خلق ثم تطوير وتوسيع وإغناء قاعدة الأعضاء الشرفيين، خصوصا المعنويين منهم، من مؤسسات خاصة وعمومية وشبه عمومية، وذلك قصد توسيع مصادر تمويل التعاضدية. وهو الأمر الذي لم يتم التفكير فيه نهائيا من طرف المجالس السابقة.

5 ـ العمل على التفكير في مشاريع تمكن من توسيع خدمات التعاضدية وجعلها تشمل تدريجيا مجالات أخرى مكملة للتغطية الصحية.

6 ـ عقد شراكات مختلفة مع تعاضديات أخرى ومراكز للإقامة والإصطياف والتخييم لتوسيع مجال استفاذة المنخرطين وعائلاتهم .