الجديدة: حسرة على منح رخص جديدة لبيع الكحول

جريدة أرض بلادي -اسماء بومليحة

يتداول عدد من المهتمين بمدينة الجديدة هذه الأيام، أخبار مفادها تجديد الاتصال ببعض الراغبين في بيع وترويح المشروبات الكحولية، سبق وان رفضت طلباتهم في السابق، من قبل الجهة المعنية، المخول لها بمنح الرخص.
واستقبل هؤلاء المتتبعين هذه الأخبار بكثير من الامتعاض والتأسي، خاصة وأنها جاءت في شهر شعبان، وعلى مشارف شهر رمضان المبارك، الذي من الصواب، أن تكون له حرمته وقدسيته، بعيدة عن كل الموبقات والمضرات.
وتفيد بعض المصادر التي تناقلت الخبر أن تلك الرخص قد تكون جاهزة، وتنتظر فقط الطلبات، في أفق منح ثلاث رخص، الأولى لمحل بالطريق المؤدية لمحطة القطار، وهو المتجر الذي قوبل بطعن، ورفض كبير من قبل الساكنة لما له من انعكاسات سلبية على الساكنة والشاب، والثانية لمحل بالقرب من مسجد في حي شعبي، وهو ما يفاقم الاشكال.
وفي سياق شهر شعبان، واقتراب شهر رمضان الفضيل والأجواء التي تسبقه، وضرورة تنقية النفس والروح، وبذل جهود كبيرة من قبل الجهات لإشاعة الأجواء الروحية، تداول المتتبعون كذلك بكثير من الحسرة، خبر منح رخصتين جديتين، سبق وان تم التصدي لهما، واحدة بسيدي بوزيد، والأخرى لمحل أمام شاطئ المدينة بالقرب من فضاء صيفي عسكري، كانت تحدثت عنهم عدة منابر إعلامية.
الجهات المعنية بهذا الموضوع، من واجبها أن تراعي حرمة شهر رمضان، وان تفكر مليا في الأضرار التي تنتج عن هذه المشاريع، التي تكاثرت، خاصة على الشباب والساكنة القريبة من تلك المحلات، وما يترتب عنها من تداعيات وسلوكيات مشينة.