الجزائر ترسل مبعوثا خاصا للملك محمد السادس للمشاركة بالقمة العربية

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

من المُرتقب، أن تقوم الجزائر بإرسال مبعوث خاص إلى المغرب، من أجل توجيه الدعوة إلى الملك محمد السادس لحضور أشغال القمة العربية التي تحتضنها العاصمة الجزائرية نونبر المقبل، وكانت حكومة عبد المجيد تبون قد قطعت علاقتها بالمغرب من جانب واحد.

 

وأكدت صحيفة الشروق الجزائرية أنه “وفق التقاليد المعتمدة في مثل هذه المواعيد، ستقوم الجزائر بإرسال مبعوثين خاصين باسم الرئيس عبد المجيد تبون، إلى كل الدول الأعضاء من أجل تسليم الدعوات إلى جميع الملوك، ورؤوساء الدول والأمراء”.

 

وأضافت “أنه وفق القاعدة المعمول بها، سترسل الجزائر مبعوثا خاصا للمملكة المغربية وهو ما يعتبر واجبا أخلاقيا وسياسيا يستلزم معاملة جميع الدول الأعضاء على قدم المساواة، لأن الأمر لا يتعلق بالعلاقات الثنائية بل بعلاقات متعددة الأطراف”.

 

وشددت الصحيفة على أن الجزائر “شرعت في إرسال دعوات الحضور إلى الدول الأعضاء بداية برئيس دولة فلسطين محمود عباس ورئيس الجمهورية المصرية عبد الفتاح السيسي، اللذان تسلما دعوة الرئيس الجزائري من وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة وأكدا حضورهما القمة”، خلال مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية 158، المنعقد اليوم الثلاثاء بالقاهرة.