الجيش في مهمة صعبة أمام الوداد 

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

مهمة صعبة تنتظر فريق الجيش الملكي لكرة القدم، المرشح الأول للتتويج بلقب الدوري الوطني الاحترافي، حين يحل ضيفا على نظيره الوداد الرياضي، في مباراة تُلقب بـ”كلاسيكو البطولة”، تجرى مساء السبت 13 أبريل 2024، في ملعب البشير بمدينة المحمدية، برسم الجولة 25 من الدوري الوطني الاحترافي الأول.

يتطلع الجيش الملكي، في مباراة اليوم، إلى تحقيق فوزه الثامن على التوالي والـ19 له خلال الموسم الحالي، من أجل تعزيز حظوظه في التتويج بلقب الدوري الوطني الاحترافي للمرة الثانية على التوالي، وبالتالي الحفاظ على فارق الـ4 نقاط عن مطارده المباشر الرجاء الرياضي.

 

ورغم أن الوداد الرياضي يعيش أحد أسوأ مواسمه بسبب النتائج السلبية، بحيث أنه تلقى 7 هزائم إلى حدود الجولة الـ24، ولم يحقق إلا 10 انتصارات، وصار خارج المنافسة على التتويج بلقب البطولة، إضافة إلى إقصائه من منافستي دوري أبطال إفريقيا وكأس العرش، إلا أن ذلك لا يعني أن مهمة الجيش الملكي سهلة، بل إن الفريق الأحمر لن يقبل بنتيجة سلبية أخرى تغضب جمهوره أكثر، ويتطلع إلى تحقيق الفوز من أجل المنافسة على المركز الثالث، لضمان المشاركة، الموسم المقبل، في كأس الكونفدرالية الإفريقية.

 

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين، والتي أجريت برسم الجولة العاشرة انتهت بفوز الجيش الملكي بـ3 أهداف لـ1.

 

ويعود آخر فوز حققه الجيش الملكي على الوداد الرياضي، بميدان الأخير، في الدوري الوطني، إلى تاريخ 29 ماي 2013، في مباراة برسم الجولة الأخيرة.

 

وفي باقي المباريات، يستقبل فريق المغرب الفاسي نظيره يوسفية برشيد، في ملعب الحسن الثاني بمدينة فاس، انطلاقا من الساعة الرابعة عصرا، على أن يستقبل الفتح الرياضي نظيره الاتحاد التوركي في ملعب الأمير مولاي الحسن، انطلاقا من الساعة السادسة مساء، ثم يستقبل حسنية أكادير نظيره مولودية وجدة انطلاقا من الساعة الثامنة مساء.

 

البرنامج:

 

السبت 13 أبريل:

 

المغرب الفاسي – يوسفية برشيد (الرابعة زوالا)

 

الفتح الرياضي – اتحاد تواركة (السادسة مساء)

 

الوداد الرياضي – الجيش الملكي (السادسة مساء)

 

حسنية أكادير – مولودية وجدة (الثامنة مساء)

 

الأحد 14 أبريل:

 

أولمبيك آسفي – نهضة بركان (الخامسة مساء)

 

المغرب التطواني – اتحاد طنجة (السابعة مساء)

 

شباب المحمدية – الرجاء الرياضي (التاسعة مساء)

 

الإثنين 15 أبريل:

 

الشباب السالمي – نهضة الزمامرة (الثامنة مساء)