الحركة الشعبية تطعن في لائحتي الإستقلال و البام بالحي الحسني

جريدة أرض بلادي_الحي الحسني_

مصطفى مسلم_


رصدت الحركة الشعبية بالحي الحسني تجاوزا ينضاف إلى عديد التجاوزات المرصودة المتعلقة بالشق الشفافي الدمقراطي الذي رافق العملية الإنتخابية بمقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء، إلا أن حزب الحركة الشعبية قد وقف على التجاوز هذه المرة و اختار الذهاب صوب القضاء للطعن في لائحتي حزب الإستقلال و حزب الأصالة والمعاصرة، الحزبين المشكلين للمجلس المسيير لمقاطعة الحي الحسني برئاسة حزب التجمع الوطني للأحرار.

جاء الطعن في منشور إنتخابي فردي ، قد تم توزيعه أثناء الحملة الإنتخابية، ما يتنافى مع القانون بإعتبار أن الدعاية الإنتخابية قد توقفت يوم قبل عملية التصويت . المنشور الإنتخابي الذي تم توزيعه من طرف حزبي الإستقلال و الأصالة و المعاصرة يدعوا المصوتين إلى التصويت لصالح الأحزاب المذكورة،بواسطة منشور فردي الذي يخالف نظام اللائحة،و يتنافى هذا المنشور مع قانون الإنتخابات، كما يعتبر تدليسا لربح الأصوات بالدائرة المتنافس عليها .

هي قضية مقاضاة قانونية مشروعة تقدم بها وكيل لائحة حزب الحركة الشعبية بالحي الحسني بالدار البيضاء، و الذي سيكون يوم غذ الإثنين أولى جلسات فصوله.

جريدة أرض بلادي ستتابع الأحداث عن كتب وستنقل للرأي العام عامة والحي الحسني خاصة كل مجريات هذا الملف بالإضافة الى فتح ملف إقصاء ممثلي المجتمع المدني من الولوج الى قاعة التي تم تشكيل المجلس من داخل جدرانها.