الخطاط ينجا يدعو المستثمرين الإسبان إلى استغلال فرص جهة الداخلة وادي الذهب

جريدة أرض بلادي -سكينة محمد لحلو

في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المغرب وإسبانيا، أطلق رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، السيد الخطاط ينجا، نداء استثنائيا إلى رجال الأعمال والمقاولين الإسبان. جاء هذا النداء خلال منتدى رفيع المستوى، الذي نظم في العاصمة الإسبانية مدريد بمبادرة من غرفة التجارة بمدريد بالتعاون مع سفارة المغرب بإسبانيا.

 

تركزت كلمات السيد ينجا على إبراز الفرص الاستثمارية الواعدة التي تقدمها جهة الداخلة وادي الذهب، والتي أصبحت مركزا تجاريا ولوجستيا قاريا بفضل موقعها الجغرافي الاستراتيجي. بفضل تطورها المستمر، أصبحت الجهة محط جذب للشركات الكبرى نحو السوق الإفريقية، وهي تتيح فرصا واعدة في مجموعة متنوعة من القطاعات مثل الصيد، والسياحة، والتجارة، والفلاحة، والطاقات المتجددة.

 

وفي إطار جهود تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، أشاد السيد ينجا بمشروع ميناء الداخلة الأطلسي الضخم، الذي من المتوقع أن يقدم دفعة كبيرة للاستثمارات الأجنبية في المنطقة.

 

لا يقتصر اهتمام السيد ينجا على الاستثمارات الأجنبية فحسب، بل يتجاوز ذلك إلى المبادرات الدولية التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس، بهدف تعزيز التبادل التجاري بين دول الساحل الإفريقي والمحيط الأطلسي. وفي هذا السياق، يهدف السيد ينجا إلى جعل جهة الداخلة وادي الذهب، وأقاليم الجنوب بشكل عام، منطقة جاذبة للاستثمارات، مما يفتح آفاقًا لتعزيز العلاقات التجارية مع الدول الإفريقية الشقيقة.

 

وفي دعوته لرجال الأعمال الإسبان، أكد السيد ينجا على أهمية استكشاف الفرص المتاحة في الجهة، مشيرا إلى توفير نظام دعم مناسب لتطوير الأعمال في أجواء مواتية. وعبر عن استعداده لتعميق العلاقات مع مختلف الجهات الإسبانية بهدف بناء مستقبل أفضل وبيئة أكثر ازدهارا.

المنتدى شهد مشاركة مائة مستثمر ومقاول إسباني كبير، إضافة إلى شخصيات سياسية بارزة، حيث تم التركيز خلال اللقاء على مناقشة مناخ الأعمال والفرص الاستثمارية بين جهة الداخلة وإسبانيا، بالإضافة إلى استعراض مشروع ميناء الداخلة الأطلسي الجديد والفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات مثل التجارة، والسياحة، والصناعة، وتربية الأحياء المائية.