*الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين و”سبور بلازا” ينظمان حفلا تكريميا لرشيد تفاح*

بشراكة مع “سبور بلازا” نظم حفلا تكريما لرشيد تفاح اللاعب السابق لفريق الودادي الرياضي وعدد من الأندية

المغربية في مبادرة إنسانية تهدف إلى تقديم الدعم المعنوي للاعب بسبب معاناته مع المرض الجبان..
وشهدت التكريم أجواء رائعة وحضورا متميزا لعدد من اللاعبين الدوليين السابقين مثل صلاح الدين بصير ورشيد بن محمود ومحمد بنشريفة وبوجمعة قصاب وعماد بن الشيخ ويوسف رجحي وطارق ميري ومجيد الخال بالإضافة إلى حضور عدد من الفنانين ووسائل الإعلام التي حرصت على تغطية هذا الحدث الرياضي الإنساني.

واقيمت مقابلتين واجه فيها فريق الفنانين فريق سبور بلازا فيما واجه فريق الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين فريق قدماء اللاعبين إذ شهدت المبارتين أجواء أخوية ورياضية نالت إعجاب رشيد تفاح وأسرته التي أبت إلا أن تشاركه فرحته بهذا التكريم.
وعبر رشيد تفاح في تصريحات صحفية عن فرحته بهذه الالتفاتة مؤكدا أنها أكبر دعم معنوي يتلقاه من زملائه السابقين والفنانين والصحافيين.
وأكد تفاح أن التكريم رفع من معنوياته وترك أثرا إيجابيا في نفسيته بالرغم من معاناته مع المرض مقدما شكره لكل من آزره ووقف معه في محنته.
وقدمت الرابطة المغربية في شخص رئيسها عبد اللطيف المتوكل والزميل محمد بلعودي تذكارا خاصا لرشيد تفاح اعترافا منها بما قدمه لكرة القدم الوطنية ومواساة له في محنته التي امتدت لأربع سنوات وأفقدته كثيرا من حيويته ونشاطه.

وعبر اللاعبون الدوليون السابقون عن أسفهم لما يعانيه تفاح معتبرين أنه إذا كان الأمر قضاء وقدر فلابد من تظافر جهود الجميع من أجل مساعدته ماديا ومعنويا حتى لا يكون وحيدا في محنته.
ولم يخل التكريم من لحظات مرح واسترجاع للذكريات الجميلة بين تفاح وقدماء اللاعبين الذين عايشوه على أرضية الملعب في مبادرة منهم للرفع من معنوياته وتحسيسهم بدعمهم له.
وكانت الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين قد زارت تفاح في منزله قبل أن تقرر بالاتفاق مع اللاعب الدولي السابق رشيد العركوب المسؤول الرياضي بـ “سبور بلازا” على تنظيم حفل تكريمي لتفاح بهدف مساندته في محنته والاعتراف بما قدمه لكرة القدم الوطينة خلال سنوات تألقه في المستطيل الأخضر.
ابراهيم اديف:
مدير الشؤون الرياضية بالاتحاد الدولي للصحافة والاعلام والاتصال .