الركراكي: لا أحبذ تحميل اللاعبين ضغوطات الفوز بكأس إفريقيا

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

تحدث وليد الركركي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، عن إمكانية تتويج الأسود بكأس الأمم الإفريقية في النهائيات المرتقبة في دولة الكوت ديفوار، في الفترة الممتدة ما بين الـ13 يناير و11 فبراير، وقال: “قمت باختياراتي للاعبين حسب ما يظهر لي أنه في صالح المنتخب الوطني من أجل العودة بكأس إفريقيا”.

قال وليد الركراكي، في ندوة صحفية، الخميس 28 دجنبر 2023، إنه لا يحبذ تحميل اللاعبين ضغوطات الفوز بكأس إفريقيا، خاصة وأن هذه البطولة، يقول الناخب الوطني، “لم نتوج بها منذ 1976، ولم نصل إلى مباراتها النهائية منذ 20 سنة”.

وتابع الركراكي، خلال إعلانه قائمة اللاعبين الـ27 الذين اختارهم للمشاركة في النهائيات: “منذ 1976 ونحن ننتظر الفوز بالكأس، لا يجب أن ننسى أنه مر في المنتخب الوطني أجيال كثيرة من اللاعبين كانوا مرشحين للتتويج بالكأس، لكنهم لم يتوجوا به، إذن لماذا نحمل هؤلاء اللاعبين مسؤولية أكبر من طاقتهم حاليا”.

وفي هذا السياق قال الركراكي: “سنذهب من أجل المنافسة ولعب كرة القدم. سنقدم أفضل ما لدينا في هذه التظاهرة التي تأتي بعد سنة واحدة من نهائيات كأس العالم، حيث بلغنا دور نصف النهائي، ولا أحد يمكنه أن ينكر ذلك أو يقلل منه في حال لم نوفق في كأس إفريقيا”.

وتحدث الركراكي عن معنويات اللاعبين قبل المشاركة في هذه المنافسة، وقال: “من المهم بالنسبة لي أننا سنذهب إلى النهائيات بثقة عالية ومعنويات مرتفعة”، مضيفا: “من الممكن أن نكون نحن الفريق الذي سيتوج باللقب منذ 1976”.

وأشار الركراكي إلى أن المنتخب الوطني يستعد لهذه المنافسة منذ سنة، وبالضبط منذ عودته من نهائيات كأس العالم، مبرزا: “منذ سنة ونحن نستعد لهذه المنافسة. يجب أن نكتب تاريخا جديدا في كأس إفريقيا مثلما كتبنا التاريخ في المونديال، يجب أن نتأقلم مع جميع الظروف في الكوت ديفوار، لا يجب نبحث عن الأعذار”.