الركراكي يستغني على 11 لاعبا من صانعي ملحمة المونديال

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

استغنى وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، في قائمة اللاعبين الـ27، التي اختارها للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا، عن 11 لاعبا شاركوا مع النخبة الوطنية في إنجاز بلوغ نصف نهائي كأس العالم “مونديال قطر 2022”.
أحدث وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، تغييرات كثيرة على تشكيلة لاعبي منتخب الوطني المغربي، باستبعاده 11 لاعبا، كانوا من صانعي إنجاز مونديال قطر، من القائمة النهائية التي اختارها للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا “كان الكوت ديفوار 2023″، المرتقبة في الفترة الممتدة ما بين الـ13 يناير و11 فبرير 2024.

واستبعد وليد الركراكي كل من عبد الرزاق حمد الله، جواد الياميق، عبد الحميد صابيري، إلياس شاعر، يحيى جبران، زكرياء بوخلال، وليد اشديرة، أنس زرووي، ضا التكناوتي، بدر بانون، أشرف داري.

في المقابل ضم المنتخب الوطني 11 لاعبا يخوضون أجواء نهائيات كأس إفريقيا للأمم، لأول مرة، وهم : أمين حارث، يحيى عطية الله، شادي رياض، عبد الكبير عقبار، أمير ريشاردسون، أسامة العزوزي، بلال الخنوس، عبد الصمد الزلزولي، أمين عدلي، إسماعيل صيباري، والحارس المهدي بنعبيد.

وبرر الركراكي، في ندوة صحفية، الخميس 28 دجنبر 2023، التغييرات الكثيرة التي أحدثها في تشكيلة الأسود، إلى أنه يراعي “مصلحة المنتخب الوطني”، وقال: “قمت باختياراتي للاعبين حسب ما يظهر لي أنه في صالح المنتخب الوطني من أجل العودة بكأس إفريقيا”.

وأشار الركراكي إلى أنه يعلم أن العديد من اللاعبين سيغضبون من اختياراته، لكنه لا يحابي أحدا، لأن الأهم بالنسبة له هو مصلحة المنتخب الوطني.