الغزال الاسمر اوناحي يحلم بلقب الكان 

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

بعد المستوى الكبير الذي قدمه أمام تنزانيا، وتتويجه من طرف “الكاف” بجائزة أفضل لاعب في المباراة، يبرز عز الدين أوناحي، لاعب المنتخب الوطني المغربي، واحدا من أبرز اللاعبين المشاركين، حاليا، في نهائيات كأس إفريقيا، بل إن هناك من توقع أن يصير النجم الأول لهذه البطولة القارية بالنظر إلى إمكانياته وقدراته العالية.

يمتاز عز الدين أوناحي بالخفة والرشاقة وبتمريراته الدقيقة ومراوغاته الهادئة والسلسة، وحينما تكون الكرة بين قدميه، يظهر خفيفا، رشيقا كغزال ينط من موضع لآخر، هكذا إذن اجتمعت فيه جميع صفات اللاعب أنيق الأداء.

★ البداية اعتماد اوناحي

يوم 10 يناير 2022، فاجأ وحيد خاليلوزيتش، مدرب الأسود السابق، باعتماده عز الدين أوناحي، في التشكيلة الرسمية التي واجهت المنتخب الغاني في الجولة الأولى لنهائيات كأس إفريقيا للأمم “كان الكاميرون”، وقتها، تساءل كثيرون، كيف لهذا المدرب أن يعتمد لاعبا شابا، لم يبلغ بعد العشرين من عمره، في مباراة قوية أمام منتخب النجوم السوداء، وفي بطولة قارية قوية، حيث الأجواء المناخية صعبة؟ وبعد دقائق كان الرد قويا من أوناحي، ابن مدينة الدار البيضاء، حين قدم أداء ممتازا في الهجوم، وخاض 88 دقيقة من عمر المباراة حتى قرر المدرب البوسي إشراك سفيان أمرابط مكانه.