الكاف يفتح تحقيقا في احداث مقابلة الاسود و الكونغو الديمقراطية 

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” فتح تحقيق في الأحداث التي شهدتها نهاية مباراة المنتخبين المغربي والكونغولي، والتي أجريت الأحد 21 يناير 2024، برسم الجولة الثانية من دور المجموعات في نهائيات كأس إفريقيا للأمم “كان الكوت ديفوار 2023”.

قال الاتحاد الإفريقي، في بلاغ له، إن قرر فتح تحقيق ضد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم واتحاد الكونغو الديمقراطية للعبة، بخصوص أحداث نهاية مباراة منتخبي البلدين، مشيرا إلى أنه لن يقدم أي معطيات حول هذا الأمر إلى حين نهاية التحقيق.

 

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تفاعلت مع الأحداث التي وقعت عقب نهاية مباراة المنتخبين المغربي والكونغو الديمقراطية، مؤكدة على “العلاقات المتميزة والتاريخية بين المملكة المغربية وجمهورية الكونغو الدمقراطية، وكذا روابط الأخوة بين الشعبين”.

 

وقالت جامعة الكرة، في بلاغ لها: “إن علاقة التعاون الاستثنائية بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الكونغولي لكرة القدم وعدد من اللاعبين الكوغوليين، الذين يمارسون نشاطهم في المغرب واتفاقية الشراكة التي تجع بين الاتحادين خير دليل على ذلك”.

 

وأدانت جامعة الكرة “كل التصرفات غير الرياضية” التي أعقبت مباراة المنتخبين المغربي والكونغولي، مؤكدة على تمسكها “بقيم الروح الرياضية والأخلاق واللعب النظيف”، مبرزة أن هذه الأحداث “لن تؤثر بأي شكل من الأشكال على الروبط الأخوية بين البلدين”.