اللجنة الجهوية للأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان تصدر بيانا استنكارياو تدعو لوفقة احتجاجية أمام المستشفى الجهوي لبني ملال

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

اللجنة الجهوية للأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان تصدر بيانا استنكاريا

تستنكر تجاوزات مديرة المستشفى الجهوي لبني ملال

وتدعو مناضلاتها ومناضليها إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية

أمام المستشفى الجهوي لبني ملال يوم الثلاثاء 7 ماي 2024

 

 

لازالت اللجنة الجهوية للأطباء والصيادلة وجراحي الاسنان للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) لجهة بني ملال- خنيفرة تتابع المضايقات المتواصلة والاستفزازات التي تتعرض عدد من الأخوات الطبيبات وغيرهن من مناضلات الاتحاد المغربي للشغل بالمركز الاستشفائي الجهوي لبني ملال.

 

وإذ تذكر اللجنة الجهوية بمضمون بيانها التضامني -بتاريخ 2 أبريل2024- مع الطبيبة الشرعية ونائبة الكاتب الجهوي (الأخت ر. هـ) والتي لم يتم حل ملفها إلى الآن ولازالت تتعرض لكل أنواع الاستفزازات والمضايقات المهنية والنقابية والاستفسارات الكيدية من طرف مديرة المستشفى الجهوي ومن يدور في فلكها، رغم اللقاءات والاتصالات والوعود الصادرة عن السيد المدير الجهوي والتي لا يتم تفعيلها، كأن إدارة المستشفى الجهوي لبني ملال خارج نفوذ الجهة، ناهيك عن التحريض ضدها بتداول الأكاديب والتشهير والتضليل وسط المرتفقين والرأي العام؛ فإنها تندد بما تتعرض له الطبيبة الشرعية وغيرها من الأخوات المناضلات من مضايقات وتعسفات وفي مقدمتهن الطبيبة بمستعجلات المستشفى الجهوي (الأخت ي. ش. خ) والتي تتخذ طابعا تصاعديا.

فبعد إمطار هذه الأخيرة بالاستفسارات الكيدية ولأسباب واهية وتوجيه إنذارين انتقاميين بالعودة للعمل عن مغادرة وهمية، توصلت يوم فاتح ماي بهدية “عيد العمال” خلال حراستها بقسم المستعجلات (علما أن تعيينها الوزاري الأصلي في مصلحة أخرى) بمراسلة مديرة المستشفى الجهوي تتضمن إحالتها على لجنة البحث التمهيدي يوم 2 ماي 2024 وهي مراسلة تعسفية مليئة بالخروقات، أولها أن يوم الأربعاء 1 ماي 2024 الذي تم تسلمت فيه المراسلة يوم عطلة، ناهيك على عدم احترام المدة القانونية لإخبارها، وعدم تحديد الساعة للحضور، وعدم تضمين المراسلة لحقها في الاطلاع على “الملف” وحقها في إحضار من يؤازرها، إلى جانب تجاهل أن لجان البحث التمهيدي من اختصاص المناديب.

 

كما أن طبيبات ومسؤولات نقابيات للإتحاد المغربي للشغل ببني ملال تتعرضن بدورهن للاستفزازات والإقصاء والمضايقات من بينهن مناضلات الإتحاد بالمركز الجهوي للأنكولوجيا.

 

وبناء عليه، فإن اللجنة الجهوية للأطباء والصيادلة وجراحي الاسنان (إ م ش) تعبر عن استنكارها الشديد لهذا الوضع المؤسف وتدعو مناضلاتها ومناضليها إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي دعا إلى تنفيذها المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) لبني ملال يوم الثلاثاء 7 ماي 2024 على الساعة الثانية عشرة (12.00h) صباحا أمام البوابة الخارجية للمستشفى الجهوي وفي كل الأشكال النضالية المقررة للدفاع على حقوق وكرامة المناضلات والمناضلين وعموم الأطر الصحية.

 

اللجنة الجهوية للأطباء و الصيادلة وجراحي الأسنان

2 ماي 2024