الليزر” يدفع “فيفا” لدراسة تقارير مواجهة مصر والسنغال

جريدة ارض بلادي-هيئة التحرير-

يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، التقارير الرسمية لمباراة السنغال ومصر في تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال “قطر 2022″، التي أقيمت الثلاثاء، وإحالة هذه المعلومات إلى لجانه المتخصصة في الانضباط، على خلفية توجيه أشعة ليزر نحو اللاعبين المصريين خلال تنفيذ ركلات الترجيح التي منحت بطاقة التأهل للفريق السنغالي.

وأوضحت مصادر من الاتحاد الدولي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية (إفي)، الأربعاء: “يدرس فيفا في الوقت الحالي التقارير الرسمية عن مباراة التأهل للمونديال. ستعمل لجان الانضباط المختصة على تحليل المعلومات المهمة تمهيدا لاتخاذ قرارات لاحقا”.

وخلال ركلات الترجيح، التي أخفق في تنفيذها كل من محمد صلاح وأحمد سيد “زيزو”، حيث سددا الكرة بعيدا عن المرمى، بينما تصدى الحارس السنغالي ميندي لمحاولة مصطفى محمد، وفي جميع الركلات ظهر اللاعبون المصريون وأشعة الليزر تغطي وجوههم تماما. ونددت بعثة منتخب مصر بحدوث أضرار في حافلة اللاعبين فضلا عن إلقاء مقذوفات خلال المباراة.

وخطفت السنغال بطاقة التأهل لمونديال قطر 2022، بعد تغلبها في ركلات الترجيح بنتيجة 3-1، عقب فوزها في زمن المباراة الأصلي 1-0 بملعب عبد الله واد في مدينة ديامنيادو.