المحمدية…..إلقاء القبض على نصاب البرنوصي المبحوث عنه وطنيا من طرف درك الشلالات.

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي الشلالات التابعة لسرية المحمدية تحت إشراف قائد المركز السيد عبد الله يعيش وعناصره زوال يوم السبت 24 فبراير الجاري بعد وضع خطة دقيقة حيث تم نصب كمين محكم أدى إلى إعتقال نصاب مبحوث عنه بموجب 06 مذاكرت بحث وطنية والذي يقطن بحي الأزهار بمدينة سيدي البرنوصي الدارالبيضاء ويعد هذا الأخير من ذوي السوابق القضائية في النصب والاحتيال وإصدار شيكات بدون رصيد حيث اعترف هذا الأخير بالمنسوب إليه أمام المصالح المذكورة في إطار البحث التمهيدي.

وتعود فصول هذه القضية إلى كون العديد من الضحايا تقدموا بشكايات ضد المشتبه فيه لدى النيابة العامة المختصة من أجل النصب والاحتيال و إصدار شيكات بدون رصيد.

وفي ذات السياق تم تتبع خطوات المعني بالأمر من طرف نفس العناصر الدركية حيث كان هذا الأخير كان يتنقل بين مدينتي الدار البيضاء والمحمدية وسيدي البرنوصي ومنطقة الشلالات.

وجدير بالذكر أن عملية التوقيف تكللت بالنجاح رغم الخطورة التي يشكلها الموقوف و الذي حاول الفرار لكن مغامرة عناصر الدرك الملكي آتت أكلها حيث تم وضع المعني بالأمر تحت تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

ومنذ تعيين السيد عبد الله يعيش قائد مركز الدرك الملكي بالشلالات التابع لسرية الدرك المحمدية قام هذا الأخير بشن عدة حملات تمشيطية والتي يشرف عليها شخصيا بمعية عناصر الدرك الذين يعملون تحت إمرته لمحاربة كل الظواهر الإجرامية و السلبية و الإتجار في الممنوعات والاخلال بالأمن العام.

وقد خلفت هاته العملية ارتياحا كبيرا لدى الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد في شخص أمينها العام السيد ” نبيل وزاع ” ولدى الساكنة كما لدى مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة والتي نوهت بدورها بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي الشلالات في إطار الحملات المتواصلة التي يبذلونها داخل دائرة نفوذهم من أجل محاربة الجريمة بمختلف أنواعها والضرب بيد من حديد على كل الخارجين عن القانون.

كما تم التنويه بمجهودات كل من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية وعلى رأسها الأستاذة رابحة فتح النور وكيلة جلالة الملك و السيد عبد المجيد الملكوني القائد الجهوي للدرك الملكي بالدار البيضاء والسيد صلاح الدين أمعامر قائد سرية الدرك الملكي بالمحمدية على عملهم بالجدية اللازمة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.