المحمدية….عناصر الدرك الملكي بالشلالات تلقي القبض على تاجر مخدرات خطير مبحوت عنه وطنيا يلقب” بالفريخ  “*

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

في إطار مخطط عمل استباقي ووقائي الهدف منه محاربة الجريمة ومكافحة المخدرات وكل مظاهر الإنحراف تمكنت عناصر الدرك الملكي تحت الإشراف المباشر لقائد مركز الدرك الملكي بالشلالات السيد عبد الله يعيش وعناصره أمس الإثنين 30 أكتوبر 2023 الجاري بإعتقال تاجر مخدرات خطير مبحوث عنه بموجب أزيد من 8 مذكرات على الصعيد الوطني و بحوزته كمية من مخدر الكيف والشيرا وكمية من أوراق طابا.

 

وارتباطا بنفس الموضوع تم توقيف المعني بالأمر البالغ من العمر ( 27 سنة ) على مستوى منطقة إقامة الصفا بالشلالات الذي كان ينشط فيها المعني بالأمر  في تجارة المخدرات حيث تم إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية في إطار البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

 

وأفادت نفس المصادر بأن عملية التوقيف كانت جد صعبة للغاية نظرا لخطورة الموقوف الذي حاول الفرار لكن عناصر الدرك الملكي و على رأسهم قائد المركز الترابي المذكور والمشهود له بالنزاهة والاستقامة منذ إلتحاقه بالاقليم، أبدوا مغامرة من أجل توقيفه.

 

وللإشارة فإن عملية التوقيف تمت بالتعليمات الصارمة الصادرة عن كل من السادة المحترمين السيد عبد المجيد الملكوني القائد الجهوي للدرك الملكي بالدار البيضاء والسيد صلاح الدين أمعامر قائد سرية الدرك الملكي بالمحمدية والسيد الملازم الأول عبد الإله الطاهر نائب قائد سرية الدرك بالمحمدية المعروفون بصرامتهم و تفانيهم وإخلاصهم في عملهم من أجل خدمة الوطن والمواطنين.

 

ومنذ تعيين السيد عبد الله يعيش قائد مركز الدرك الملكي بالشلالات التابع لسرية الدرك بالمحمدية قام هذا الأخير بشن عدة حملات تمشيطية والتي يشرف عليها شخصيا بمعية عناصر الدرك الذين يعملون تحت إمرته لمحاربة كل الظواهر الإجرامية و السلبية و الإتجار في الممنوعات والاخلال بالأمن العام.

 

وتأتي هاته العمليات في إطار الحملة الأمنية الإستباقية لرجال الدرك الملكي بالشلالات من أجل مكافحة الجريمة بشتى أنواعها وكل الظواهر المشينة وتنظيم عمليات السير والجولان بالمنطقة.

 

وقد خلفت هاته العملية ارتياحا كبيرا لدى الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد في شخص أمينها العام السيد ” نبيل وزاع”  و الساكنة ومجموعة من فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة والتي نوهت بدورها بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها عناصر الدرك الملكي عامة وكذا المركز الترابي بالشلالات خاصة في إطار الحملات التي يقوم بها قائد المركز الترابي داخل دائرة نفوذه من أجل محاربة الإتجار في المخدرات والضرب بأيدي من حديد على كل الخارجين عن القانون.

 

ولاننسى الدور الكبير للنيابة العامة المختصة بالمحكمة الإبتدائية بالمحمدية على تتبعها ومواكبتها لكل صغيرة وكبيرة  وعلى رأسهم الأستاذة رابحة فتح النور وكيلة جلالة الملك.