المركب الرياضي محمد الخامس ستخضع للاصلاحات خلال الشهر المقبل 

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

يرتقب أن يتم إغلاق ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء مباشرة بعد المباراة التي ستجمع نادي الوداد البيضاوي ضمن دور الـ8 من النسخة الأولى للدوري الإفريقي “سوبر ليغ”. وقد تقرر إغلاق الملعب خلال بداية شهر نونبر القادم.

وكشف أحمد أفيلال، نائب عمدة مدينة الدار البيضاء، أن شركة سونارجيس المفوض لها تولي مباشرة الإصلاحات بالمركب الرياضي محمد الخامس، ستخضع الملعب لأشغال التهيئة، خلال الشهر المقبل، في إطار استعدادات المغرب لتنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025، ونهائيات كأس العالم 2030.

 

وأوضح أفيلال ، أن الملعب سيخضع لإصلاحات جزئية، دون الحاجة إلى هدمه أو المساس بأرضيته.

 

وأضاف أن هذه الإصلاحات ستقتصر على تغيير معدات الإنارة بجميع مرافق ومحيط المركب الرياضي، لكي تتوافق مع مواصفات الكاف والفيفا.

 

ووفقا لأفيلال، تطالب الفيفا والكاف بأن تكون الإضاءة احترافية، حيث يجب أن تكون الأضواء المثبتة عالية الأداء وذات جودة ممتازة، ويتجاوز شدة الإضاءة 1300 لوكس، بينما من المعروف أن شدة الإضاءة في الملعب الرياضي محمد الخامس لا يتعدى 1200 لوكس، وهو ما يجعل الإنارة خافتة خلال فترة الليل.

 

وستقوم شركة سونارجيس بالعمل على تجديد الفضاء الخاص بتغيير الملابس، بالإضافة إلى تغيير شاشة عرض نتائج المباراة والمعلومات العامة، حيث سيتم تزويد الملعب بشاشتين كبيرتين في كلا الواجهتين.

 

ويذكر أن مجلس جماعة الدار البيضاء صادق، في دورة استثنائية، الخميس 27 يوليوز 2023، على اتفاقية يتم بموجبها منح تأهيل وتدبير وصيانة المركب الرياضي محمد الخامس والمرافق التابعة له إلى الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس”، عوض شركة الدار البيضاء للتنشيط “كازا إيفينت”.