المساعدات لا تتوقف عن الوصول الى أمزميز 

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

نصبت عناصر الوقاية المدنية حوالي 80 خيمة في محيط الملعب البلدي لجماعة أمزميز، وهو ما مكّن عشرات الأسر من إيجاد مكان يبيتون فيه الأيام المقبلة، خصوصا أن الجميع لا يفكرون في العودة إلى منازلهم والبقاء في الخارج رفقة من تهدمت بيوتهم جراء الزلزال، سيما أنه تم تسجيل هزة صغيرة هذا الصباح أحسّ بها البعض.

في إطار التوجيهات الملكية لمساعدة المتضررين من زلزال الحوز، أشرفت السلطات المحلية ومسؤولو القوات المسلحة الملكية والوقاية المدنية، صباح اليوم الأحد 10 شتنبر 2023 بمركز أمزميز، على عملية توزيع عناصر الوقاية المدنية للخيام على الأسر التي تهدمت منازلها وباتت ليلتين في الساحات العمومية، ومازالت العملية مستمرة في أماكن أخرى تابعة للجماعة.

كما تتدخل عناصر القوات المسلحة الملكية في هذه العمليات الإنسانية، في وقت يتم فيه نصب مخيم كبير تابع لها، بجانب مخيم القوات المساعدة، سيتم فيه إيواء مزيد من الأسر خصوصا وأنه ممتد على مساحة كبيرة ويتوفر على عدد كبير من الخيام.

 

ووصلت تعزيزات إضافية من أفراد القوات المسلحة إلى أمزميز، وانتشرت في أكثر من نقطة للمساعدة في العمل الإنساني.

 

كما وصلت تعزيزات من أفراد الدرك الملكي إلى أمزميز، حيث يشرفون على عمليات توزيع المساعدات وكذا تنظيم ولوج المستشفى المحلي، الذي مازال يعرف توافد مصابين وجرحى ويتم إسعافهم في عين المكان، في حين يتم إرسال الحالات الخطرة إلى مراكش.

وتم تعزيز الطاقم الطبي لمستشفى أمزميز، حيث ارتفع عدد الأطباء والممرضين والمسعفين، وتوصل بمستلزمات طبية، إلى جانب حضور أطباء وممرضين متطوعين، ومنظمات إنسانية ببعض أفرادها، للعمل ما أمكن على إسعاف كل من وصل إلى المستشفى.

كما وصلت مؤسسة محمد الخامس للتضامن إلى عين المكان، حيث في إطار مهامها الإنسانية في مثل هذه الفواجع ستشرع هي أيضا في إمداد السكان ما يلزم من مساعدة.

 

وإلى جانب مساعدات القوات المسلحة والوقاية المدنية والدرك الملكي، وصلت إلى أمزميز شحنات من المساعدات التي قدمتها مؤسسات عمومية وخاصة، من أغطية وخيام ومواد أساسية وغذائية.