المعرض الدولي للبصريات وقياس البصر بالمغرب في نسخته السادسة

جريدة أرض بلادي -سكينة محمد لحلو

تنظم النقابة المهنية الوطنية للمبصاريين بالمغرب الدورة السادسة للمعرض الدولي للبصريات وقياس البصر بالمغرب “SIOOM” 2024، في الفترة الممتدة ما بين 25 الى 28 أبريل 2024 بفندق سوفتيل بالرباط.
ويعد المعرض في نسخته السادسة حدثا كبيرا ورائدا على المستوى الأفريقي يجمع جل الفاعلين في قطاع البصريات، إذ يهدف الى التعرف على أحدث التقنيات و التكنولوجيا الجديدة في المجال لتطوير المهنة و القطاع خدمة للصحة البصرية للمغاربة، حيث يشكل المعرض مناسبة لتسليط الضوء على هموم و إشكاليات القطاع هدفها الخروج بآفاق مهنية واعدة تليق بمهنة المبصاريين.

ويشارك في المعرض الدولي للبصريات وقياس البصر بالمغرب “SIOOM” 2024، مجموعة من المهنيين و المبصاريين و المصنعين والموزعين المغاربة والوكلاء لتقديم الإتجاهات الجديدة والابتكارات التقنية لأخصائيي البصريات وفاحصي البصر، من خلال تنظيم سلسلة من المؤتمرات و ورشات عمل و مناقشات تهدف الى توفير معلومات قيمة عن حالة القطاع والاتجاهات الجديدة، كما تهدف الى تشكيل مستقبل البصريات وقياس البصر في المغرب.

وسيعرف المعرض تنظيم ورشات علمية يقدمها 7 مختصين في البصريات من المغرب و 5 مختصين من الخارج، إذ ستركز جميع الورشات و المحاضرات العلمية بشكل رئيسي على دور أخصائي البصريات في حدود مهنته وتدريبه والقوانين التي تحكم المهنة، وسيكون للتدريب اهتمام خاص بالمعدات البصرية.
للتواصل الإعلامي: 0679504563