المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يستهل رحلة الدفاع عن لقبه بطلا لافريقيا

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

يستهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة “الفوتصال” رحلة الدفاع عن لقبه بطلا لإفريقيا حين يلاقي نظيره الأنغولي، مساء الخميس 11 أبريل 2024، انطلاقا من الساعة السابعة مساء في القاعة المغطاة للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله برسم الجولة الأولى من دور المجموعات في الدورة السابعة لنهائيات كأس إفريقيا للفتوصال.
تنطلق مساء الخميس 11 أبريل 2024 الدورة السابعة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة، المنظمة في المغرب في الفترة الممتدة ما بين الـ11 و21 أبريل 2024، بإجراء مباراة الافتتاح بين المنتخب المغربي ونظيره الأنغولي.

ويتطلع المنتخب الوطني، في هذه التظاهرة القارية، إلى تأكيد قوته وتألقه القاري والعالمي في السنوات الأخيرة، والتتويج باللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي، خاصة وأنه يعتبر المرشح الأبرز للتتويج بهذه النسخة، بحكم أنها تجرى على أرضه وبين جمهوره.

وعن تطلعات النخبة الوطنية في هذه التظاهرة، قال هشام الدكيك، مدرب المنتخب الوطني إن الهدف الأساسي للمنتخب الوطني الدفاع عن لقبه، بحكم أنه حامل لقب النسخة الأخيرة لسنة 2020، وأيضا التأهل لنهائيات كأس العالم، للمرة الرابعة على التوالي.

وأوضح الدكيك في ندوة صحفية نظمت يوم الثلاثاء 9 أبريل: “التحضيرات مرت في أجواء جيدة، والمنتخب الوطني مستعد اليوم لخوض غمار هذه المنافسة التي تحتضنها بلادنا، والهدف واضح، هو الدفاع عن لقبنا والتأهل لكأس العالم للمرة الرابعة على التوالي”.

ويستهل المنتخب الوطني المغربي، المحتل للمركز الثامن على الصعيد العالمي، حملة الدفاع عن لقبه بطلا لإفريقيا، بمواجهة نظيره الأنغولي في الجولة الأولى لدور المجموعات، مساء اليوم الخميس 11 أبريل، ثم يواجه، في الجولة الثانية نظيره الغاني، السبت 13 أبريل، على أن يواجه، بعد ذلك، نظيره الزامبي، في الجولة الثالثة، الاثنين 15 أبري.

وكان هشام الدكيك، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، وجه الدعوة إلى 13 لاعبا، من خيرة اللاعبين المحليين والمحترفين، للمشاركة في هذه التظاهرة، وهم: عبد الكريم أنيبة، محمد شيريدو، سفيان المسرار، يوسف جواد، إدريس رايس الفني، إسماعيل أمازال، أنس دحاني، عثمان بوميزو، سفيان شراوي، بلال بقالي، أنس العيان، عثمان الإدريسي، سفيان بوريط، خالد بوزيدي.