المنتخب الوطني المغربي يتميز في سباق الدراجات الهوائية الدولي

جريدة أرض بلادي_ليلى التجري_

مولاي اسماعيل المكاوي_

احتل الدراج الممتاز والمميز والمتألق محمد بوغدالي من جمعية أجيال دمنات للدراجات الهوائية والسياحة الجبلية المرتبة 37 من 750 دراج والذي يمثل بلده المغرب ومدينة دمنات في السباق الدولي للدراجات الهوائية تيتان الصحراء في نسخته السابعة عشرة المنظم في مرزوكة إقليم الراشدية في الفترة الممتدة من 8 إلى 13 ماي 2022 ميلادية.
وشارك المنتخب الوطني المغربي للدراجات الهوائية في هذا السباق الدولي العالمي بثلاثة دراجين من بينهم الدراج محمد بوغدالي عن جمعية أجيال دمنات للدراجات الهوائية والسياحة الجبلية والدراج يوسف الإسماعيلي والدراج المغربي إلياس ققاس الذي ظفر بالمرتبة الثالثة لتحدي تيتان ديزيرت لفئة أقل من 25 سنة في ختام المرحلة السادسة والأخيرة من منافسات النسخة الـ17 من تحدي الدراجات الجبلية “تيتان ديزيرت” الذي عرف مشاركة حوالي 750 متسابق ومتسابقة تحت قيادة وإشراف المدرب المغربي أحمد رحيلي.
وشارك هؤلاء الدراجين الثلاثة لأول مرة في هذا السباق الدولي تحت لواء “الجامعة الملكية المغربية للدراجات”، التي تعتبر شريكا أساسيا في تنظيم هذا العرس الرياضي الكبير والذي وعرف هذا السباق المكون من ست مراحل مشاركة 24 دولة وجنسية من كل أنحاء العالم حيت قطع الدراجين مسافة 645 كيلومترا وسط رمال مرزوكة الذهبية الكثيفة. ويعتبر سباق “تيتان ديزيرت”، من أهم الأحداث الرياضية المنظمة ببلادنا، وهو سباق صبر وتحمل، يثير الحماس ويخلق أجواء تنافسية منقطعة النظير وسط رمال وجغرافية صحرائنا الشرقية.


هنيئا للمغرب وللبطل المغربي الدمناتي محمد بوغدالي من جمعية أجيال دمنات للدراجات الهوائية والسياحة الجبلية المحتل للمرتبة السابعة والثلاثون وللبطل الوطني المغربي إلياس ققاس على هذا الإنجاز الرياضي الكبير والذي حقق نتيجة إيجابية ممتازة المرتبة الثالثة .