الناظور:الكلاب الضالة والخنازير البرية تحاصر ” ساكنة بني أنصار ” وتهاجم التلاميذ ومطالب بتدخل الجهات المعنية

جريدة ارض بلادي/من الناظور -فاطمة الزهراء الحجامي

تعيش  مدينة بني أنصار ضواحي إقليم الناظور على وقع انتشار كبير للكلاب الضالة والخنازير البرية التي تهدد حياة المارّة، خاصة الأطفال والتلاميذ والمسنين، الأمر الذي دفع العديد من المواطنين للتعبير عن تذمرهم واستيائهم من هذا الوضع.

وتنتشر الكلاب الضالة وسط المدينة وبمختلف الأحياء مدينة  بني أنصار ، حيث صارت تتجول على شاكلة القطيع، وأمام مرأى المواطنين، وسط أخبار رائجة بين الفينة والأخرى تشير إلى هجومات مباغثة لكلاب ضالة على مواطنين.

وأعرب مواطنون للجريدة، ارض بلادي عن تذمرهم من هذا الوضع، معبرين عن تخوفهم من الخنازير البرية و الكلاب الضالة الخطيرة التي من شأنها أن تهاجم التلاميذ كل صباح اثناء ذهابهم إلى المؤسسة التعليمية وصورة من خارج الثانوية عثمان بن عفان ببني أنصار أثناء وجود كلاب ضالة خارج أسوار المؤسسة دون تدخل الجهات المعنية مما سيثير الخوف و الهلع في أوسط السكان من خطر انتشار الأمراض المتنقلة كداء الكلب .

وفي سياق الموضوع، كان عددٌ من المواطنين في وقت سابق قد تعرضوا لهجوم من طرف الكلاب الضالة في ظل الانتشار الواسع لها، وتأخر إبادتها من الجهات المعنية، موضحين أن أغلب مناطق المدينة تعرف انتشاراً كبيراً للكلاب التي تقض مضجع الساكنة، في غياب تام لأي تدخل من السلطات المحلية للحد من مثل هذه الظواهر التي تمس بالصحة العامة والسلامة الجسدية.

ويطالبُ العديد من المواطنين بضرورة قيام السلطات المحلية بحملات لمحاربة الكلاب الضالة التي تقوم بالهجوم عليهم وتعرضهم للخطر، وإيجاد حل لهذه المعضلة، لتجنب ما من شأنه أن يؤدي إلى ما لايحمد عقباه