انسحاب لاعب جودو ثان من الأولمبياد في خطوة يبدو أنها تهدف إلى تجنب مواجهة نظيره الإسرائيلي

جريدة ارض بلادي_محسين الادريسي

السوداني محمد عبد الرسول ينسحب من مواجهة الإسرائيلي طوهر بوطبول، الذي فاز في النزال الثاني لكنه خسر فرصة الفوز بميدالية لاحقا؛ انسحابه يأتي على الرغم من توقيع الخرطوم على اتفاقيات تطبيع مع إسرائيل

طوهر بوطبول الإسرائيلي يتنافس في مباراة ربع نهائي الجودو للرجال فئة 73 كغم خلال دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 في نيبون بودوكان في طوكيو، 26 يوليو، 2021.

انسحب لاعب جودو ثان من منافسات الجودو في الألعاب الأولمبية على ما يبدو لتجنب مواجهة الإسرائيلي طوهر بوطبول، بعد أيام من إيقاف خصمه في جولة سابقة لقيامه بالمثل.

في النزال الذي كان من المفترض أن يشهد مواجهة بين بوطبول والسوداني محمد عبد الرسول في فئة 73 كغم رجال كُتب “لا يوجد منافس”.

 

وقال المسؤولون الأولمبيون إن عبد الرسول لم يحضر لمواجهة بوطبول في النزال بينهما، على الرغم من أنه أجرى عملية قياس الوزن استعدادا للنزال في وقت سابق.

 

إحصل على تايمز أوف إسرائيل ألنشرة أليومية على بريدك الخاص ولا تفوت المقالات الحصرية آلتسجيل مجانا!

لم يعلن الاتحاد الدولي للجودو على الفور عن سبب عدم مشاركة عبد الرسول، ولم ترد الهيئة الإدارية على طلبات التعليق.

كما لم يعلق المسؤولون الأولمبيون السودانيون على الفور.

 

.

طوهر بوطبول الإسرائيلي يستعد للمنافسة في جولة الإقصاء للجودو وزن 73 كجم رجال خلال دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 في نيبون بودوكان في طوكيو، 26 يوليو، 2021. (Jack GUEZ / AFP)

عبد الرسول هو لاعب جودو مصنف 469 عالميا في فئة وزنه، بينما يحتل بوطبول المركز السابع.

وهزم بوطبول في وقت لاحق فيكتور ستيبرو من جمهورية مولدوفا في مباراة الإقصاء، لكنه خسر بعد ذلك أمام تشانغريم آن من كوريا الجنوبية في ربع النهائي ومرة أخرى أمام الكندي آرثر مارغليدون، منهيا آماله في الحصول على ميدالية.

الكوري الجنوبي آن تشانغريم (بالزي أبيض) والإسرائيلي طوهر بوطبول يتنافسان في ربع نهائي الجودو للرجال فئة 73 كجم خلال دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 في نيبون بودوكان في طوكيو، 26 يوليو، 2021. ( Franck FIFE / AFP)

في الأسبوع الماضي، كان من المقرر أن يواجه عبد الرسول فتحي نورين من الجزائر. وكان من المفترض أن يواجه الفائز في النزال بينهما بوطبول لكن نورين انسحب من المنافسة قبل المباراة لتفادي احتمال لقاء الاسرائيلي  على الحلبة.