انشاء اكاديمية دولية للملاكمة في المحمدية 

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

وقعت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة ومجلس مدينة المحمدية، اتفاقية لإنشاء أكاديمية دولية للملاكمة في مدينة المحمدية.

كشف شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن قرب إنشاء أكاديمية دولية لرياضة الملاكمة في مركز الرياضة والترفيه “المصباحية” بمدينة المحمدية.

 

وقال بنموسى، خلال حفل نظم على شرف المنتخب الوطني النسوي للملاكمة، إنه تم التوقيع، أخيرا، على اتفاقية بين الجامعة الملكية المغربية للملاكمة ومجلس مدينة المحمدية والسلطات المحلية، لإحداث أكاديمية دولية للملاكمة يكون مقرها بمركز الرياضة والترفيه “المصباحية” في المحمدية، بغية تهيئ الظروف الملائمة لاستقبال الملاكمين من مختلف دول العالم، وهذا ما من شأنه أن يعطي دفعة قوية لرياضة الفن النبيل الوطنية.

 

وأشار بنموسى إلى أن رياضة الملاكمة تحظى بعناية خاصة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي ظل يواكب مستجدات هذه الرياضة وقدم لها دفعة قوية وجعلها تصل للمستوى الذي عليه اليوم.

 

وكان بنموسى حضر حفل استقبال على شرف المنتخب الوطني المغربي النسوي الذي تألق، أخيرا، في بطولة العالم في العاصمة الهندية نيو ديلهي، حيث توجت خديجة المرضي بطلة للعالم بفوزها بالميدالية الذهبية في وزن 81 كلغ، كما توجت مواطنتها ياسين متقي بالميدالية البرونزية في وزن 48 كلغ.