انعقاد الندوة الميزانية الوطنية الخاصة بأكاديمية جهة الدار البيضاء – سطات لتدارس الحصيلة المرحلية _ 2023 وتدقيق مشروع برنامج العمل المميزن_ 2024

جريدة أرض بلادي-هيئة التحرير-

ترأس السيد محمد الشريف الصالح مدير مديرية الشؤون العامة والميزانية والممتلكات بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة صباح يومه الاثنين 02 أكتوبر 2023، عبر تقنية المناظرة المرئية، أشغال الندوة الميزانياتية الوطنية الخاصة بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات، بحضور مسؤولين مركزيين، وبمشاركة الفريق الجهوي للأكاديمية تحت إشراف السيد عبد المومن طالب مدير الأكاديمية.

في بداية هذه الندوة، ألقى السيد المدير المركزي كلمة تأطيرية استحضر فيها السياقات والموجهات التي تؤطر هذه الندوة، والعناصر التي ينبغي استحضارها في إعداد مشروع برنامج العمل المميزن برسم سنة 2024.

إثر ذلك، استمع المشاركون في أشغال هذه الندوة، إلى كلمة توجيهية للسيد مدير الأكاديمية، وإلى عرض الأكاديمية الذي تناوب على تقديمه كل من السادة: رئيس قسم التخطيط والخريطة المدرسية، ورئيس المركز الجهوي لمنظومة الإعلام، ورئيس قسم الشؤون الإدارية والمالية بالأكاديمية، حيث قدموا حصيلة المنجزات النهائية برسم سنة 2022، وكذا مستوى تقدم برنامج العمل برسم سنة 2023 إلى حدود 30 شتنبر الجاري، إضافة إلى مشروع برنامج العمل المميزن لسنة 2024.

تلا ذلك نقاش بناء تميز بالتنويه بالحصيلة الجيدة للأكاديمية، وبالجهود التي يبذلها الفريق الجهوي في مختلف مستويات التدبير، وخلال هذا النقاش، تم التركيز على تدقيق بعض المعطيات وتقديم مقترحات عملية.
وفي الختام، نوّه السيد مدير الأكاديمية بالملاحظات والمقترحات التي تقدم بها أعضاء الفريق المركزي، مؤكدا أن الأكاديمية ستعمل على استحضارها والأخذ بها، بما يسهم في تجويد عرض الأكاديمية.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن تنظيم هذه الندوة، يأتي تفعيلا لتوجيهات وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، المتعلقة بإعداد مشروع قانون المالية برسم سنة 2024 ، وتنفيذا لبرامج الإطار الإجرائي لخارطة الطريق2022-2026،وترسيخا للنهج التعاقدي والحوار التدبيري بين المصالح المركزية والأكاديمية، وذلك في أفق عقد المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات.