بالصور جمعية أثير الجمال والتنمية تامسنا تنظم حفل ختان جماعي                              

جريدة أرض بلادي – محمد جلام

كعادتها كل سنة ، نظمت جمعية “أثير للجمال والتنمية تامسنا” عمالة الصخيرات- تمارة حفل ختان جماعي للأطفال ، وذلك يومه الأحد 28 أبريل 2024 بالمركز الصحي الحمد بتمارة، تحت شعار ،” تنظيم قافلة إعذار أطفال “ وذلك بتعاون و وبتنسيق، مع المندوبية الإقليمية للصحة، وكذا مدير المركز الصحي ، وتحت اشراف السيد باشا المدينة، وبحضور قائد المقاطعة والقوات المساعدة، وأعوان السلطة ، وفعاليات المجتمع المدني، وأعضاء الجمعية ، ورجال الإعلام، وافتتح هذا الحفل، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلا ذلك كلمة للسيدة رئيسة الجمعية، التي رحبت بالحضور ، حيث تخلل هذا الحفل، وصلات إنشادية .

عرفت توزيع قفف من المؤونة لفائدة المستفيدين، بالإضافة إلى تسليم الأدوية والملابس التقليدية، لفائدة الأسر المستفيدة، في سبيل ترسيخ ثقافة المساعدة، وعرف الحفل كذلك أنشطة ترفيهية فنية، لفائدة الأطفال بحضور فرقة فلكلورية محلية.                                               

 

وأشرف على عملية الختان، طاقم طبي متمرن ذات كفاءة عالية، وذلك تفاديا لوقوع أي نوع من الحوادث أو الأخطاء، التي قد تنعكس بشكل سلبي على سلامة الطفل . وعرفت عملية الختان الجماعي، إخضاع جميع الأطفال للفحوصات الطبية الضرورية، إضافة إلى إجراء تحاليل للدم، وفي هذا الإطار تم التكفل بشراء جميع الألبسة الخاصة بعملية الختان، من أولها لأخرها، من طرف الجمعية المذكورة سلفا.

حيث استفاد العديد من الأطفال من أحياء مختلفة مجانا ، ما مجموعه أزيد من 72 مستفيد ، وعليه فقد مرت عملية الختان في ظروف جيدة، حيث عبر أولياء الأطفال عن شكرهم وتقديرهم لكل من ساهم في انجاح هذه العملية، وقد تم تقديم حفل شاي على شرف الحضور ، وذلك مزيدا من العطاء والازدهار .

 

وهاته المبادرة الحسنة، التي تضاف لسجل المبادرات الإيجابية ، التي ما فتئت تعودنا عليها، جمعية أثير للجمال والتنمية بتامسنا، تركت أصداء طيبة، لدى كل الحاضرين، حيث عمت الفرحة والبسمة ،وجوه الأطفال وعائلاتهم، الذين قاموا بتثمينها .

وتعتبر هذه الخطوة، من أهم الخصائص المميزة للعمل الخيري الإسلامي، كونه إنساني يتوجه إلى الإنسانية جمعاء، بغية تحقيق معنى عالمية الرسالة الإسلامية النبيلة، ويبرهن بالفعل، لا بالقول فقط، على أن خاتم الأنبياء، محمد صلى الله عليه وسلم ، أرسله الله رحمة للعالمين .