بالصور عامل منطقة القنيطرة يترأس احتفالات الوقاية المدنية بيومها العالمي

جريدة أرض بلادي -عزيز منوشي-

احتفلت القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بمنطقة القنيطرة صباح أمس الأربعاء الموافق 1 مارس 2023 باليوم العالمي للحماية المدنية تحت شعار “دور تقنية المعلومات في تقييم المخاطر” ، بحضور عامل القنيطرة. الإقليم السيد أحمد أفروخ والي الأمن ، القائد الإقليمي للقوات المساعدة ، رئيس المجلس العلمي ، رئيس المجلس البلدي أنس البوعناني ، رؤساء الدوائر العسكرية ، المسؤولين المنتخبين ، رؤساء الإدارات اللامركزية والجهات الفاعلة في المجتمع المدني والمنصات الإعلامية

 

واستهل القائد الإقليمي الوقاية المدنية الحفل بتقديم شروحات وإحصاءات ومعدات وآليات الحماية المدنية للعاملين بالمنطقة والحضور الكرام ، وإبراز الدور الجوهري الذي تلعبه الوقاية المدنية في حماية السكان والحفاظ على الممتلكات العامة. ملكية خاصة.

.

 

تم تقديم شروحات كثيرة حول الآليات المستخدمة في الإنقاذ لصالح الحاضرين وأبناء المؤسسات التعليمية ، بالإضافة إلى الإسعافات الأولية ، وتدخلات أفراد الحماية المدنية في حالة السقوط وحوادث السير والاختناق عند اندلاع الحرائق. ثم تلاها توضيحات حول سيارات مكافحة الحريق ومحركات الضخ. الماء والسحابات.

.

وأشار القائد الإقليمي للوقاية المدنية القائد في كلمة بمناسبة قيام أجهزة الحماية المدنية بجلسات توعية في المؤسسات التربوية والتعليمية واعتبارها جانبا أساسيا في عمل هذه المؤسسة. هذه مهنة نبيلة.

وتحدث المتحدث عن عدد من الاحصاءات والنسب المئوية حول مداخلات عناصر الوقاية في كافة نفوذ الاقليم ، تدخلات حاسمة مصحوبة بعدد الحرائق ، الاسعافات الاولية ، انقاذ الناس في خطر ، السقوط ، حوادث السير ، الاعتداء ، التسمم الغذائي. والاختناق وصعوبة الولادات… ..

 

وأكدت هذه النسب الدقيقة المستوى المرتفع للإنتاجية الذي حققته وكالة الحماية المدنية في جميع أنحاء منطقة القنيطرة ، وأظهرت بوضوح الأدوار المدنية المهمة التي تلعبها وكالة الحماية المدنية في لمس الحياة اليومية للمواطنين والالتزام بشواغلهم اليومية. العيش وحماية الأرواح والممتلكات.

 

واشتهر هذا الحفل الذي لاقى نجاحاً بكل المقاييس بتنظيم مجموعة من العروض الفنية التي قدمها طلاب المؤسسات التعليمية المشاركة.

 

في إطار الأبواب المفتوحة ، عرضت مصالح القيادة الإقليمية للحماية المدنية ، لصالح طلاب وطالبات المدارس الحكومية والخاصة ، مجموعة من العروض التقديمية ولقاءات توعية حول تدخلات الإنقاذ ومكافحة الحرائق ، وورش عمل حول الإسعافات الأولية. ، عرض الخدمات اللوجستية والمعدات المستخدمة في حالات الطوارئ.