بلاغ إخباري : التعاضدية العامة للتربية الوطنية .

جريدة ارض بلادي_ابو فراس جابر الصنهاجي

عقد المجلس الإداري للتعاضدية العامة للتربية الوطنية اجتماعا عاديا پوهة 1 يوليوز 2021 حيث افتتح السيد ميلود معحيد رئيس المجلس الإداري للتعاضدية الاجتماع بكلمة ترحيېمة بأعضاء المجلس الإداري ومن خلالهم أبلغ تحياته لكل مندوبات و مناديب الجمع العام وكل منخرطات ومنخرطي التعاضدية العامة للتربية الوطنية .

كما نوه بمجهودات كتاب الفروع وأطر ومستخدمي التعاضدية في ضمان استمرار الخدمات الإدارية بالفروع ومكاتب الاتصال والخدمات الصحية بعيادات الأسنان و مرکز التحليلات الطبية رغم استمرار الجانحة، شاكرا الله على نعمة الصحة والعافية، وحثهم على المزيد من الحيطة و الحذر والتقيد بالتدابير الصحية الإحترازية تفاديا لعدوي كوفيد 19.

وعلى ضرورة الإنخراط في الحملة الوطنية للتلقيح كما عبر رئيس التعاضدية العامة للتربية الوطنية أصالة عن نفسه ونيابة عن مكونات التعاضدية عن مدى الإفتخار والاعتزاز.

بتقدم عملية التلقيح بلادنا بفضل السياسية الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله التي تروم إلى الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمواطنات في المقام الأول.

بعد مناقشة نقط جدول أعمال هذا الاجتماع خلصت أشغال المجلس الإداري إلى ما يلي :

تحدید زمان و مکان انعقاد الجمع العام السنوي 56 للتعاضدية مع أخذ بعين الاعتبار تطور الوضعية الوبائية ومؤشراتها بلادنا .

ضرورة الاستمرار في سياسة تقريب الخدمات التعاضدية من المنخرطين والمنخرطات عبر فتح المزيد من مكاتب الاتصال على مستوى جهات المملكة

.

تتمين المجهودات المبذولة من طرف مستخدمي المصالح المرتبطة بملف المرض : (في سنة 2019 تمت معالجة وتسوية ما مجموعة 1.539.581 ملفا طبيا

و 1.359.198 ملفا في سنة 2020، وإلى حدود شهر يونيو 2021 تمت تسوية ما مجموعه 822706 ملفا بحسب اخصائيات الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي CNOPs).

وتراوحت آجال تعويض ملفات المرض خلال شهر ماي 2021 ثلاثون پوما ( 30 يوم ) .

.

شدد المجلس على ضرورة مواصلة الجهود لتسوية سواء الملفات الطبية العادية أو التي تخضع للمراقبة الطبية في اجال قياسية .

إشادته بالطرق العصرية للتواصل مع المنخرطين والمنخرطات عبر الرسائل النصية القصيرة SMS للهاتف المحمول بخصوص ملفات المرض الناقصة الوثائق،

وكذا إبلاغ المنخرطين بسحب منحة التقاعد و الوفاة من بريد بنك BARAID BANK

ضرورة القيام بدراسة إكتوارية للصندوق التكميلي عند التقاعد والوفاة للوقوف على وضعية احتياطاته المالية مع الاستمرار في تسوية طلبات المنخرطات و المنخرطين في أحسن الظروف والآجال۔

الاستمرار في تجويد الخدمات التي نقدمها عيادات طب الأسنان التابعة للتعاضدية ومركز التحاليل الطبية .

في الأخير ندد أعضاء المجلس الإداري بالحملة المسعورة للاقلام المأجورة التي لجأت إلى منصات التواصل الاجتماعي حيث عملت على الترويج بكثافة التقرير المفتشية العامة للمالية (متصرف فيه) يعود إلى بداية الألفية الثالثة (تقرير نشر تفاصيله في إحدى الأسبوعيات سنة 2002/2007) خاص بالرئيس السابق للتعاضدية وأشخاص تحملوا معه المسؤولية لم يعد لهم جميعا أي صلة بالأجهزة الحالية، ويؤكد المجلس أن مثل هذه المغالطات لا تنطلي على عموم

المنخرطات والمنخرطين حتى تنطلي على جهات الوصاية

ويؤكد أعضاء المجلس الإداري ولاء الغوغائيين لن يوقفوا عجلة الإصلاح والدينامية في العمل التي باتت تعرفها التعاضدية وتجويد الخدمات التي تم الانخراط فيها منذ سنة 2013 وهو تاريخ تغيير رئاسة التعاضدية العامة للتربية الوطنية.

 

عن المجلس الإداري للتعاضدية العامة للعربية الوطنية

عن لجنة الإعلام و التواصل