بنصغير يواجه ضغوطات التراجع عن اختياره المغرب

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

يواجه إلياس بنصغير، اللاعب المغربي في فريق موناكو الفرنسي لكرة القدم، ضغوطات من أجل العدول عن قراره تمثيل المنتخب المغربي في مساره الكروي الدولي، ودفعه نحو اختيار اللعب للمنتخب الفرنسي، حسب ما ذكرته، الثلاثاء 2 أبريل 2024، مجموعة من التقارير الإعلامية الفرنسية.
ذكر موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي، أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، لم ييأس من إمكانية الحصول على خدمات اللاعب إلياس بن الصغير، رغم أن الأخير خاض مباراتين وديتين مع المنتخب المغربي أمام أنغولا وموريتانيا.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الاتحاد الفرنسي، يعمل على الضغط على إلياس بن الصغير لتغيير قراره ودفعه نحو اختيار اللعب للمنتخب الفرنسي.

وتنص قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، على أن أي لاعب يمكنه تغيير جنسيته الرياضية في حال كان سنه أقل من 21 سنة خلال اختياره السابق، وألا يكون قد شارك في 3 مباريات أو أكثر مع المنتخب الأول الذي اختاره، وألا يكون قد لعب مع المنتخب لثلاث سنوات على الأقل، وألا يكون شارك في كأس العالم أو في مسابقة كبرى ينظمها اتحاد قاري.

وكان إلياس بنصغير عبر عن سعادته بالالتحاق بالمنتخب الوطني، منوها بالعمل الكبير الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من حيث الاهتمام بالمواهب الكروية المغربية في الخارج.

وأضاف متوسط ميدان موناكو الفرنسي، في تصريح لوسائل الإعلام المغربية، قبل مشاركته في مباراتي الأسود أمام أنغولا وموريتانيا أنه لبى نداء الوطن وعازم على تقديم الإضافة داخل النخبة الوطنية خلال الاستحقاقات الكروية المقبلة.