بنعطية يخطط لانتقال الخنوس الى مارسيليا 

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

وضع المهدي بنعطية، اللاعب الدولي المغربي السابق، والمستشار الرياضي في نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي لكرة القدم، مواطنه بلال الخنوس، لاعب فريق جينك البلجيكي، على قائمة اللاعبين الذين حددهم لإدارة النادي للتعاقد معهم في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

بينما يستعد بلال الخنوس، اللاعب الدولي المغربي، للالتحاق بالتجمع التدريبي للمنتخب الوطني استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا، يتلقى ناديه جينك عروضا للتعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية، أبرزها عرض من نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، الذي يشرف على إدارته الرياضية المغربي المهدي بنعطية، عميد الأسود السابق.

 

واستنادا إلى القناة الإلكترونية “La Tribune Olympienne”، المهتمة بمستجدات نادي أولمبيك مارسيليا، فإن الأخير قدم رسيما عرضا قيمته 20 مليون أورو إلى نادي جينك من أجل التعاقد مع الخنوس، لكن الفريق البلجيكي رفضه، ويطالب بمبلغ يتراوح ما بين 25 و30 مليون أورو.

 

وفي السياق ذاته تحدثت بعض الصفحات المقربة من النادي الفرنسي، عن إمكانية التحاق بلال الخنوس، الذي يعتبر من أبرز المواهب الصاعد في العالم، بمواطنيه المغربيين أمين حارث وعز الدين أوناحي في أولمبيك مارسيليا، خاصة وأنه سبق له التعبير عن إعجابه بالفريق الفرنسي.

 

وارتفعت القيمة المالية “التسويقية” لبلال الخنوس، في الفترة الأخيرة، من 18 مليون إلى 22 مليون أورو، استنادا إلى منصة “ترانسفير ماركت”، المتخصصة في متابعة اللاعبين المحترفين في جميع البطولات الاحترافية العالمية.

 

وكان بلال الخنوس، توج، خلال شهر يناير 2023، بجائزة الحذاء الذهبي، التي تمنح سنويا لأفضل لاعب شاب في الدوري البلجيكي من طرف الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، كما توج شهر مارس 2023 بجائزة “دومنيك دونفوريو”، التي تمنح لأفضل لاعب أيضا، إضافة إلى جائزة “الأسد البلجيكي”، لأفضل لاعب من أصول مغاربية في الدوري البلجيكي الممتاز، ثم أختير من طرف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء في التشكيلة المثالية لأبرز المواهب الشابة في العالم، واعتبره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، واحدا من ألمع الأسماء الصاعدة في سماء الكرة العربية والعالمية، وقادر على تحمل المسؤولية واللعب مع منتخب المغرب”.