تركيا الناخبون يتجهون إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيسهم الجديد

 

Contents
ارض بلادي_متابعة صباح اليوم الأحد، سوف يتجهون تركيون من أجل التصويت في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسية، وسط تنافس حاد بين مرشحي “تحالف الجمهور” رجب طيب أردوغان، و”الأمة” كمال كليتشدار أوغلو.وتبدأ عملية التصويت للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، والتي تجرى لأول مرة في تاريخ الجمهورية، في الساعة 08:00 صباحا، وتستمر حتى الساعة 17:00 في جميع أنحاء البلاد.وسيدلي الناخبون الأتراك بأصواتهم في أكثر من 191 ألف صندوق اقتراع في جميع أنحاء تركيا من أجل انتخاب رئيس جديد للبلاد لمدة 5 سنوات.وفقًا للنتائج الرسمية التي أعلنتها اللجنة العليا للانتخابات، فقد حصل أردوغان في الجولة الاولى على 94.52 بالمئة من الأصوات، بينما حصل كليتشدار أوغلو على 44.82 بالمئة من الأصوات.وبلغ عدد الأصوات لأردوغان 27 مليونا و 133 ألفا و 849 صوتا، وبلغ عدد أصوات كيليجدار أوغلو 24 مليونا و 595 ألفاً و 178. وستعلن النتائج غير النهائية في مساء اليوم، ومن المتوقع أن تنتهي عملية الفرز مبكرا بخلاف الجولة الأولى التي رافق الانتخابات الرئاسية اختيار النواب.وبعد الإعلان عن النتائج الأولية، ستكون هناك فترة اعتراض على قرارات ومحاضر لجان صناديق الاقتراع، على أن تنتهي في الساعة 17:00 من يوم 29 أيار/ مايو، بينما سيتم الإعلان عنها قبل الساعة الـ23:59، كحد أقصى.وفي 1 حزيران/ يونيو، سيتم الإعلان رسميا عن نتائج الانتخابات العامة في الجريدة الرسمية ووسائل الإعلام التلفزيونية والإذاعية.

ارض بلادي_متابعة

 

 

 

صباح اليوم الأحد، سوف يتجهون تركيون من أجل التصويت في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسية، وسط تنافس حاد بين مرشحي “تحالف الجمهور” رجب طيب أردوغان، و”الأمة” كمال كليتشدار أوغلو.

وتبدأ عملية التصويت للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، والتي تجرى لأول مرة في تاريخ الجمهورية، في الساعة 08:00 صباحا، وتستمر حتى الساعة 17:00 في جميع أنحاء البلاد.

وسيدلي الناخبون الأتراك بأصواتهم في أكثر من 191 ألف صندوق اقتراع في جميع أنحاء تركيا من أجل انتخاب رئيس جديد للبلاد لمدة 5 سنوات.

وفقًا للنتائج الرسمية التي أعلنتها اللجنة العليا للانتخابات، فقد حصل أردوغان في الجولة الاولى على 94.52 بالمئة من الأصوات، بينما حصل كليتشدار أوغلو على 44.82 بالمئة من الأصوات.

وبلغ عدد الأصوات لأردوغان 27 مليونا و 133 ألفا و 849 صوتا، وبلغ عدد أصوات كيليجدار أوغلو 24 مليونا و 595 ألفاً و 178.

وستعلن النتائج غير النهائية في مساء اليوم، ومن المتوقع أن تنتهي عملية الفرز مبكرا بخلاف الجولة الأولى التي رافق الانتخابات الرئاسية اختيار النواب.

وبعد الإعلان عن النتائج الأولية، ستكون هناك فترة اعتراض على قرارات ومحاضر لجان صناديق الاقتراع، على أن تنتهي في الساعة 17:00 من يوم 29 أيار/ مايو، بينما سيتم الإعلان عنها قبل الساعة الـ23:59، كحد أقصى.

وفي 1 حزيران/ يونيو، سيتم الإعلان رسميا عن نتائج الانتخابات العامة في الجريدة الرسمية ووسائل الإعلام التلفزيونية والإذاعية.