تنغير .. تخليد اليوم العالمي للوقاية المدنية

جريدة أرض بلادي -جابر السعدية

يشكل تخليد اليوم العالمي للوقاية المدنية الذي يصادف فاتح مارس من كل سنة مناسبة لتحسيس المجتمع بأهمية دور الوقاية المدنية و تدبير الطوارئ و التخفيف من حدة و تداعبات الكوارث و فرصة للتوعية و التعريف بمهام و أدوار الأجهزة الوطنية المكلفة بالحماية المدنية التي يقع على عاتقها ضمان الحماية و المساعدة للسكان و حفظ الممتلكات البيئية .

و في هذا السياق احتفلت تكنة الوقاية المدنيةلمدينة تنغير صبيحة يوم الاربعاء 01 مارس 2023 بيومها العالمي تحت شعار ” يد بيد مع الوقاية المدنية ضد الكوارث” حيث ترأس مراسيم الاحتفال عامل صاحب الجلالة ” حسن الزيتوني” مرفوقا بالكاتب العام للعمالة و رؤوساء المجالس المنتخبة و روؤساء المصالح الخارجية الأمنية و المدنية حيث القائد للوقاية المدنية بتتغير في بداية الحفل على تقديم شروحات و احصائيات تخص عدد التدخلات التي قامت بها عناصر الوقاية المدنية خلال السنة الماضية كما تم جرد جرد كل المعدات و الاليات التي تتوفر عليها الوقاية المدنية بتتغير من معدات الحرائق و الانقاد و الضخ و الإنارة و الانقاذ المائي كما تضمن برنامج الحفل تقديم مناورات و عروض في اطفاء الحريق و كذا في الاسعافات الاولية . . . ابرزوا من خلالها الدور الجوهري الذي تقوم به عناصر الوقاية المدنية في حماية السكان و حفظ الممتلكات البيئية.

و بما أن شعار هذه السنة هو: ” يدا بيد مع الوقاية المدنية ضد الكوارث” فتحت تكنة مدينة تنغير أبوابها لعدة مؤسسات تعليمية عمل فيها ضباط الصف و أعوان الإغاثة على تقديم شروحات مفصلة للتلاميذ للتعريف بمهام الوقاية المدنية و أهدافهاو التحسيس بالمخاطر و ضرورة رفع مستوى الوعي.