جماعة الدار البيضاء تختار شركة لتدبير حديقة الحيونات عين السبع

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

أعلن المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء عن اختيار شركة ستتولى مسؤولية التدبير المفوض لحديقة الحيوانات عين السبع، التي ينتظر البيضاويون افتتاح أبوابها منذ مدة.
ووفقا لأحمد أفيلال، نائب رئيسة المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء، فإن هذه الشركة ستتولى جلب الحيوانات، التي ستؤثث الحديقة، بعد التنسيق مع إحدى الجمعيات العالمية المختصة بتربية الحيوانات لهذا الغرض، مؤكدا أنه لم يتبق إلا هذه المرحلة لفتح هذا الفضاء في وجه العموم.

وأفاد أفيلال، أن موعد افتتاح حديقة الحيوانات عين السبع بات قريبا، حيث سيتم افتتاحها قبل فصل الصيف.

ووفقا للمجلس الجماعي للدار البيضاء فإن مشروع حديقة الحيوانات عين السبع بمدينة الدار البيضاء يتضمن ثلاث مناطق جغرافية تمثل إفريقيا وآسيا وأمريكا، ومزرعة تعليمية ومصحة بيطرية وفضاءات للنزهة، ومطعم، بالإضافة إلى متجر وأكشاك.

وذكر المصدر ذاته أن الشركة التي تم اختيارها لتدبير الحديقة ستقوم بمرحلة تجريبية تشمل إجراء مختلف الاختبارات اللازمة في إطار الحجر الصحي للحيوانات.

ويشار إلى أن مساحة الحديقة تشمل 13 هكتارا، بما في ذلك 10 هكتارات مخصصة للحيوانات، كما من المرتقب أن تستضيف الحديقة حوالي 45 نوعا من الحيوانات.

وأكد المجلس أن المهام المنوطة في إطار هذا التدبير المفوض تشمل الحفاظ على التراث الحيواني، وتنمية الأنشطة الترفيهية وتطوير برامج التكوين والتربية البيئية.