خديجة لخروف إلى غ-زة بفل_سطين 

جريدة أرض بلادي – محمد يوشعار –

لخروف عبد الوهاب ولد احمد ولد براهيم ولد بهي وامه فاطمة منت الحسين رحمة الله عليهم جميعا.

لخروف عبد الوهاب من قبيلة تركز وهو ابن احمد شيخ قبيلة تركز في عهد الحماية .

غادرنا الى دار البقاء في 25 فبراير 2024 وصادف ذلك ذكرى يوم كان شديد الافتخار به أنها ذكرى خطاب السلطان محمد الخامس طيب الله ثراه بمحاميد الغزلان سنة 1958 امام شيوخ واعيان القبائل الصحراوية اسكنه الله فسيح جنانه مع الشهداء والصالحين. عبد الوهاب لم يكن شخصا عاديا فقط بل كان بطلا عربيا شديد الغيرة على قبيلنه والثبات على مواقفه العظيمة من قوميته العربية مع انشغاله الدايم وتبصره بشؤون امته الاسلامية . والتاريخ يشهد له بذلك.

صدم المرحوم عبد الوهاب بفاجعة استشهاد البطل القومي غدرا المرحوم صدام حسين يوم عيد الاضحى شنقا ، وله في ذلك قصة مثيرة للغاية سجلت في سجل التاريخ باحرف من ذهب ، ملحمة لمن اراد الاستشهاد بعبر الترابط المتين بين رموز القومية العربية بالمغرب العربي الكتير واشقائهم في المشرق . ذلك الترابط الخالد مهما تكالبت مكائد صهاينة العصر .

اليوم نستبشر خيرا بان عبد الوهاب هيبة لخروف كأنه لم يمت ، ترك لنا نسلا يسير على نهجه الوطني الصادق ، و14 يوما من وفاة الفقيد ابرقت مواقع التواصل الاجتماعي بمدينة غزة الجريحة فلسطين نبأ مفاده وصول غزة بعمل خيري تجهيز 70 وجبة لفائدة النازحين في غزة .

قامت بهذا العمل خديجة هيبة عبد الوهاب لخروف لفائدة اخواننا النازحين في غزة.

وابنة الفقيد هاته تسكن بالديار الفرنسية.

الا انها تبقى مرتبطة وجدانيا بعشيرتها وبوطنها المغرب مستنيرة بنهج والدها الشديد الغيرة على تماسك الشعوب العربية والاسلامية…….