درك بني يخلف ……إلقاء القبض على شابين  بحوزتهما سلاح أبيض من الحجم الكبير و قناع من الثوب  

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

تبعا التعليمات الصارمة الصادرة عن كل من السادة السيد عبد المجيد الملكوني القائد الجهوي للدرك الملكي بالدار البيضاء والسيد صلاح الذين أمعامر قائد سرية الدرك الملكي بالمحمدية ونائبه والمعروفان بصرامتهما على الصعيد الوطني وكذا تفانيهم وإخلاصهم في عملهم من أجل خدمة الوطن والمواطنين.

ومنذ تعيين السيد نور الدين العمراني قائد مركز الدرك الملكي بني يخلف بعمالة المحمدية وهذا الأخير يشن عدة حملات تمشيطية يقودها شخصيا بالمنطقة بمعية عناصر الدرك الذين يعملون تحت إمرته لمحاربة كل الظواهر الإجرامية.

كما افادت مصادر محلية، أنه في إطار مخطط عمل استباقي ووقائي، الهدف منه محاربة الجريمة  ومظاهر الإنحراف قامت عناصر الدرك الملكي تحت الإشراف المباشر لقائد مركز ببني يخلف رفقة مجموعة من عناصره صبيحة يوم الإثنين 24 أبريل الجاري حوالي  الساعة الثانية صباحا،من توقيف شابين ينحدران من عين تكي بني مغيت بني يخلف أحدهم من مواليد 2002/12/08 و الآخر من مواليد 2003/03/30 وبحوزتهما سلاح أبيض من الحجم الكبير وقناع من التوب أسود اللون كانا يقومان بالاعتداء على المارة وسرقة الدرجات النارية.

و للإشارة فأحد المشتبه به منهما مبحوث عنه من طرف المركز الترابي للدرك الملكي بالمحمدية من اجل السرقة واعتراض السبيل.

المعنيان بالأمر و بعد  توقيفهما و استنطاقهما اعترافا بالمنسوب اليهما بكل سهولة.و تم وضعها أما أنظار السيد الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

وتأتي هذه العملية في إطار الحملة الأمنية الاستباقية لرجال الدرك الملكي من أجل مكافحة الجريمة بشتى أنواعها وكل الظواهر المشينة.

و قد خلفت هاته الحملة التمشيطية ارتياحا لدى الساكنة و فعاليات المجتمع المدني و الحقوقي بالمنطقة كما نوهت بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها عناصر الدرك الملكي عامة و وكذا المركز الترابي لبني يخلف خاصة في إطار الحملات الروتينية التي يقوم بها قائد المركز الترابي داخل دائرة نفوذه، والضرب بأيدي من حديد على كل الخارجين عن القانون.