دوري كرة القدم ” GENERATION FOOT ” الثانوية التأهيلية بإقليم النواصر …

جريدة أرض بلادي -المهدي-

في نسخته الأولى تحت شعار ” نعم للمنافسة لا للعنف الرياضي ” نظمت عمالة إقليم النواصر بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة و عصبة الدار البيضاء الكبرى لكرة القدم، النسخة الأولى من دوري كرة القدم “”GENERATION FOOT تحت شعار: ” نعم للمنافسة لا للعنف الرياضي” و ذلك في الفترة الممتدة من 14 يناير إلى غاية 31 يناير 2023.

و تميز هذا الدوري بمشاركة 18 ثانوية تأهيلية متواجدة بتراب إقليم النواصر تضم فئتين: الذكور و الإناث بما مجموعه 306 تلميذ و تليمذة، موزعة على أربع مجموعات( مجموعة بوسكرة – مجموعة النواصر و أولاد صالح – مجموعة دار بوعزة اولاد عزوز 1 – مجموعة دار بوعزة و أولاد عزوز 2). و جرت أطوار المباريات الإقصائية في كل من القاعة المغطاة الناصرية بالجماعة الترابية أولاد صالح، ملاعب القرب المتواجدة بالمنتره الترفيهي الرحمة بتراب جماعة دار بوعزة.

و جرت مباريات نصف النهائي هذا الدوري بين فريق الثانوية التأهلية الفارابي و فريق الثانوية التأهلية طه حسين، و المباراة الثانية بين فريق الثانوية التأهيلية محمد الناصري و فريق الثانوية التأهيلية حسان بن ثابت في فئة الذكور، و بين فريق الثانوية التأهيلية ابن حزم و فريق الثانوية التأهلية توفيق الحكيم و المبارة الثانية بين فريق الثانوية التأهيلية حسان بن ثابت و الثانوية التأهيلية الزرقطوني في فئة الإناث يوم 26 يناير بملعب منتزه الرحمة الترفيهي بجماعة دار بوعزة.

كما عرفت مبارايات النهائي حضور السيد عامل إقليم النواصر مرفوقا بعدد من الشخصيات المعروفة على الصعيد الفني و الرياضي.

و جرت مبارايات نهائي هذا الدوري بملعب مدرسة كرة القدم TAMARIS FOOT AND PADEL بجماعة أولاد عزوز بين فريقي الثانوية التأهلية الفارابي و الثانوية التأهلية محمد الناصري في فئة الذكور، و بين فريقي الثانوية التأهيلية توفيق الحكيم و الثانوية التأهلية حسان بن ثابت في فئة الإناث.

و تخلل هذا الحفل الكروي مجموعة من الفقرات الفنية كما تم تقديم ميداليات و جوائز تحفيزية للفرق الفائزة بالإضافة إلى جائزة أحسن هداف و هدافة، و أحسن حارس مرمى و أحسن حارسة مرمى.

 

الهدف من هذا الدوري هو تحفيز التلاميذ على نبذ العنف بجميع أشكاله و لاسيما الشغب بالملاعب الرياضية و السلوكيات المشينة بالوسط المدرسي و زرع روح المنافسة الشريفة و بث روح المواطنة و لاسيما مع ما حققه المنتخب الوطني في قطر من إنجازات ستبقى خالدة في الأذهان.