شكيب بنموسى يستقبل وفد عن معهد اتفاقات أبراهام للسلام AAPI 

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

استقبل السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يومه الأربعاء 21 يونيو 2023، بالمقر الرئيس للوزارة بالرباط، وفد عن معهد اتفاقات أبراهام للسلام، والذي يقوم بزيارة عمل للمملكة من 18 إلى 22 من الشهر الجاري، حيث ضم هذا الوفد السيد روبرت غرينواي، الرئيس والمدير التنفيذي للمعهد، والسيد ديفيد فيشر، السفير السابق للولايات المتحدة بالمغرب وعضو مجلس الاستشاريين بالمعهد، والسيد ديفيد أرونسون، المدير المساعد بالمعهد.

وشكل هذا اللقاء فرصة للتأكيد على عمق العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية والمبنية على أسس متينة وثوابت وتاريخ وقيم مشتركة، حيث تم تدارس سبل التعاون والعمل المشترك بين الطرفين من أجل ترجمة المبادئ المتضمنة في اتفاقات أبراهام سنة 2020، بين الدول الموقعة والمرتكزة على تكريس أسس السلام والأمن والتعايش والاحترام المتبادل، إلى خطوات عملية وبرامج تربوية وثقافية ورياضية.

وخلال هذا اللقاء، تم التداول في سبل تعزيز التعاون فيما يخص المجال التربوي والثقافي والحضاري وتبادل البعثات، والتي ستمكن من التعرف على الموروث الثقافي والحضاري للبلدان المعنية، وتقاسم التجارب الناجحة، باعتماد برنامج “كرفان” على سبيل المثال. كما يمكن أن يشمل التعاون كذلك المجال الرياضي، من قبيل المشاركة وتنظيم أحداث رياضية. كما تم التركيز على سبل وآليات التعاون من أجل المساهمة في الارتقاء بوضع اللغة الإنجليزية وآفاق تعميم تدريسها بالمؤسسات التعليمية.