طقس السبت … ضباب في السواحل و رعد في مرتفعات الاطلس 

جريدة ارض بلادي-محسين الإدريسي

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم السبت، أن تتشكل سحب منخفضة مع كتل ضبابية خلال الصباح والليل قرب السواحل وفوق السهول الشمالية والوسطي.

 

و ستتمركز خلايا رعدية فوق كل من مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط، بسفوحها الجنوبية-الشرقية، الريف والمنطقة الشرقية، حيث الفرصة مهيأة لنزول قطرات أو زخات مطرية محلية.

 

و ستكون السماء غائمة جزئيا بأقصى جنوب المملكة وصافية إلى قليلة السحب في باقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية للبلاد.

 

و ستهب الرياح معتدلة الى محليا قوية من القطاع الشمالي بالجنوب والسواحل الوسطى وضعيفة الى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وجنوب شرق المملكة وشمالية الى متقلبة في باقي مناطق المملكة.

 

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 26 و32 درجة بالجنوب-الشرقي وكذا بشرق وجنوب الاقاليم الصحراوية،وما بين 14 و 21 درجة بمرتفعات الأطلس وستكون ما بين 18 و 26 درجة بباقي المناطق الأخرى.

 

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 38 و 44 درجة بكل من الجنوب الشرقي والمناطق الشرقية و الجنوبية للأقاليم الصحراوية، وما بين 24 و 30 درجة بمرتفعات الأطلس، الريف ، منطقة طنجة وبالقرب من السواحل و ستكون ما بين 31 و 38 درجة بباقي أرجاء البلاد.

 

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين كاب سبارتيل وآسفي، وقليل الهيجان بباقي السواحل.