عاجل: انهيار منزل بمراكش والبحث عن 3 أشخاص عالقين تحت الانقاض


لقي طفلان مصرعهما، يبلغان من العمر 4 و6 سنوات إثر انهيار منزل في مراكش وسط المغرب، وأصيبت عمتهما التي نقلت في حالة حرجة إلى مستشفى في المدينة في ثاني حادث من هذا النوع، خلال أسبوع واحد في البلاد، حسبما أفادت السلطات المحلية.

وقالت السلطات المحلية لمدينة مراكش، في بيان اليوم، إن أحد المنازل الآيلة للسقوط في منطقة باب تاغزوت بمراكش انهار أدى إلى وفاة طفلين، وإصابة عمتهما التي نقلت في حالة حرجة إلى مستشفى ابن طفيل “مراكش”، لتتلقى الإسعافات الضرورية.

وذكر البيان، الذي أوردته وكالة الأنباء الرسمية، أن “السلطات المحلية والأمنية وعناصر الوقاية المدنية تدخلت لمباشرة عمليات البحث والإنقاذ وتقديم الإسعافات الأولية، فيما أودعت جثثا الطفلين الضحيتين بمستودع الاموات بذات المؤسسة الاستشفائية”.

وبحسب البيان نفسه، فإن العناصر الأمنية فتحت تحقيقات تحديد أسباب” الحادث.

ويعد حادث الانهيار هو الثاني في أسبوع واحد، فقد أدى انهيار مبنى في مدينة الدار البيضاء، الأحد الماضي، إلى سقوط 4 قتلى و24 جريحًا، ووصل عدد الموقوفين الذين تحقق معهم الشرطة في أسباب انهيار المبنى إلى 6 أشخاص حسبما نقلت وسائل الإعلام المحلية.

وشهدت الدار البيضاء، كبرى مدن المغرب، التي يقطنها نحو 6 ملايين شخص، 8 انهيارات بين 2009 و2014، وأوقعت 35 قتيلًا بينهم 23 قتلوا في يوليو 2014 في انهيار 3 مبان في حي العنق، وخلفت هذه الحوادث عشرات الجرحى.