عامل إقليم الناظور يكتشف حقيقة منتخبي الناظور المشاركون في اللقاء الدراسي لإعداد الإحصاء الوطني للسكان و السكنى 

جريدة أرض بلادي – فاطمة الزهراء الحجامي

شهد قاعة الاجتماعات بعمالة الناظور زوال اليوم الإثنين لقاءً دراسيا من أجل الإعداد لعملية الإحصاء الوطني للسكان و السكنى و التي ستنطلق ابتداءً من الفاتح غشت القادم .

و ترأس اللقاء الدراسي السيد جمال الشعراني عامل إقليم الناظور ، و بحضور المدير الجهوي للمندوبية السامية للتخطيط و شخصيات مدنية و عسكرية و منتخبي الإقليم و رؤساء المصالح و رجال السلطة المحلية و عدد من الشخصيات .

وبعد الكلمة الافتتاحية لعامل إقليم الناظور و كلمة مدير المندوبية السامية للتخطيط ، فتح السيد جمال الشعراني باب المداخلات أمام الحضور ، ليعم بعدها الصمت داخل القاعة أمام اندهاش عامل الناظور خصوصا بعدم تدخل أي منتخب من منتخبي الإقليم ، الذين ظهروا و كأن الأمر لا يعنيهم ، كما ظهر جليا أن جل منتخبي الإقليم غير ملمين بتفاصيل عملية الإحصاء التي تكتسي أهمية كبرى ، و هو الشيئ الذي تطرق له عامل إقليم الناظور ، داعيا كل المتدخلين إلى بذل مجهودات من أجل إنجاح عملية الإحصاء .

هذا و أنقد بوعرفة عبسلامة عضو مجلس إقليم الناظور ماء وجه منتخبي الإقليم حين أخذ المبادرة ليتناول الكلمة مستفسرا عن المواطنين الذين غادروا أرض الوطن متسائلا هل ستشملهم عملية الإحصاء .

و بعد بوعرفة تدخل مواطن من الحضور موجها سؤالا لمدير المندوبية السامية للتخطيط حول الترتيبات المسبقة التي اتخذتها المندوبية السامية للتخطيط من أجل تجاوز المعيقات المنتظرة و الصعوبات التي قد تواجه عملية الإحصاء .

و في اختتام اللقاء الدراسي ، استغرب عدد من الحضور ، عدم تدخل أي منتخب بمن فيهم رؤساء سبعة مجالس منتخبة كانو حاضرين خلال اللقاء الدراسي ، خصوصا و أن الجماعات الترابية للإقليم معنية أكثر من باقي المصالح و الإدارات بهذه العملية التي تكتسي أهمية كبرى ، و جندت لها الدولة كل الوسائل الضرورية من أجل إنجاحها .