غضب وسخط عارم بمدينة آسا بخصوص جودة مياه الشرب

جريدة أرض بلادي_آســا_

_مصطفى مسلم_

تعرف مدينة آسا مؤخرا، تغيرات كبيرة على مستوى تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب، منها الانقطاع دون سابق انذار وتغير لون ورائحة الماء، مما أدى بالمواطنين الى سلك طرق أخرى غالبا لا تكون في متناول الجميع، من أجل جلب ماء الصالح للشرب. هذا وقد عبرت  ساكنة مدينة آسا عن غضبها الكبير واستيائها لخدمات المكتب الوطني للماء الصالح للشرب والدي حملته المسؤولية رفقة مسؤولي الجماعة وقد دعا نشطاء من مواقع التواصل الاجتماعي الى خروج الساكنة عن صمتها والاحتجاج  للتعبير عن إستيائهم من تغير لون وطعم الماء الصالح للشرب.

لأزيد من شهر ، ما يزال مشكل تغير طعم ولون الماء الصالح للشرب بمعظم أحياء مدينة آسا مستمرا، مما عمق ضرر مواطني مدينة آسا ، خاصة لتزامن هذا المشكل مع الارتفاع الملحوض في درجة الحرارة.

ولتجاوز هذه المعضلة، يلجأ المواطنون المتضررون لاقتناء المياه المعلبة خوفا من الأضرار التي قد يسببها ماء المنزل، الذي يشرف عليها المكتب الوطني للماء الصالح للشرب 

رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبروا عن سخطهم عبر رسائل تحمل عبارات قوية لمن يهمه الأمر من مجالس منتخبة وسلطات محلية، ومسؤولي قطاع شبكة توزيع الماء بآسا من أجل النظر في الأمر عاجلا غير آجل.