فوتصال تصريح الدكيك.بعد فوز المنتخب الوطني على أنغولا 

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

تحدث هشام الدكيك، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، في ندوة صحفية، عن ظروف فوز الأسود بخمسة أهداف لـ2، على المنتخب الأنغولي، في مباراة جمعت الطرفين، الخميس 11 أبريل 2024، في القاعة المغطاة لمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم الجولة الأولى من دور المجموعات في نهائيات كأس إفريقيا للأمم.

قال هشام الدكيك، مدرب المنتخب الوطني، في ندوة صحفية عقب المباراة، إن المنتخب الأنغولي كان يعرف كل تفاصيل طريقة لعب الأسود، بينما هو كان يجهل طريقة لعب الأنغوليين، ولم يتعرف على أسلوب لعبهم إلا بعد نهاية الشوط الأول.

 

وعزا الدكيك تواضع أداء اللاعبين في الشوط الأول الذي انتهى بتقدم العناصر الوطنية بهدفين لواحد إلى “رهبة البدايات” و”الحماس الزائد”.

 

وشدد على أن أهم شيء بالنسبة له “خلق الفرص”، مشيرا على أن الأسود حققوا على أفضل بداية ممكنة، وهي الظفر بالنقاط الـ3، بغض النظر على النتيجة.

 

وبخصوص اللاعب سفيان الشعراوي، الذي أحرز 3 أهداف من أصل 5، قال الدكيك، إن اللاعب “يجني اليوم ثمار اختياره اللعب للمنتخب المغربي”، مبرزا: “نعرف أن اللاعب من مواليد هولندا، وأقنعته باللعب للمنتخب المغربي، ولو أن الاختيار لم يكن سهلا، لأنه رفض اللعب للهولنديين، واليوم هو سعيد باختياره”.

 

ويواجه المنتخب الوطني، في الجولة الثانية لهذه البطولة القارية، نظيره الغاني، السبت 13 أبريل، على أن يواجه، بعد ذلك، نظيره الزامبي، في الجولة الثالثة، الاثنين 15 أبريل .