فيدرالية جمعيات الاباء بالناظور تضع ملف التأمين المدرسي : تحت المجهر

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

 

عاشت قاعة الاجتماعات بمديرية الناظور نهار يوم السبت 20 يناير حدثا مميزا تجلى في نبش موضوع ظل لحد الساعة بعيدا عن التداول و النقاش . كما جاء في الورقة التاطيرية لليوم الدراسي حول ملف التأمين المدرسي المنظم من طرف فيدرالية جمعيات الاباء بشراكة مع مديرية التعليم اليوم الدراسي الذي حضرته عدة فعاليات تربوية و قانونية و مهتنين بالشان التعليمي حاول الكشف عن الستار و سير
اغوار و الغاز التأمين المدرسي الذي تخلفت الشركة المسؤولة عنه عن الحضور للرد عن استفسارات الاباء الامهات عن العديد من الاختلالات و المشاكل المرتبطة بالتأمين المدرسي كالتعويض عن الحوادث المدرسية و اجراة التزاماتها مع وزارة التربية في اتفاقية .


اليوم الدراسي حول التأمين المدرسي حضره ممثل عن أكاديمية جهة الشرق بمداخلة حول خارطة الطريق الصحية و حقوق المتعلمين في شروط صحية آمنة داخل المؤسسات التعليمية .
كما حضره ممثل عن مديرية الناظور بتوضيح الفرق بين التأمين في التعليم الخصوصي و التعليم العمومي و تدقيقه في الإجراءات الادارية و المسطرية للحصول على التعويض عن حادثة مدرسية و طرق تتبعها و معالجتها.
كما تناول الدكتور الجامعي مصطفى قريشي موضوع  التأمين المدرسي بين النص القانوني و الواقع مبينا مجموعة من الثغرات التي يجب تصحيحها لدمقرطة و شفافية التعاقد بين المؤمن و الشركة .


وتناول ايضا ممثل جمعيات الآباء بالاكاديمية صعوبة تدبير الملفات الصحية من طرف المستشفى الحسنى في غياب و حضور الشركة و انقطاع التواصل مع المفروض اداء مصاريف الاستشفاء. الي شركة التأمين) .


و في الختام بعد الاستفاضة في النقاش الجاد و العالي المستوى اتليت توصيات عهد برفعها للجهات المسؤولة .
تم أنهيت الجلسة بقراءة برقية ولاء للسدة العالية بالله .